الثلاثاء، 18 فبراير 2014

ورشة عمل بجامعة أسيوط بعنوان "معوقات سوق العمل والتوظيف فى مصر"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/18/2014-635283305499878334-987_main.jpg

عقدت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان "معوقات سوق العمل والتوظيف فى مصر"، والتى ينظمها البنك الدولى، بالتعاون مع مركز بحوث تنمية جنوب الوادى بجامعة أسيوط.
حضرالورشة الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ووفد من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ريان، خلال كلمته، أن قضية التوظيف والتشغيل فى مصر تعتبر من القضايا والمشكلات الملحة خاصة فى أعقاب ثورة 25 يناير، وما تمر به مصر من ظروف سياسية كان لها أثرها السلبي علي الإقتصاد المصري، بغلق عدد من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص، مما أدى إلى تسريح العمال وانضمامهم إلى صفوف العاطلين وزيادة معدلات البطالة من 9% إلي 13%.

وأوضحت نهال محمد، مسئولة العلاقات العامة والاتصال بمكتب البنك الدولى بالقاهرة، أن الورشة تناقش متطلبات سوق العمل والتحديات التي تواجهه، ونوعية الوظائف وجودتها وكذلك الفئات المستحقة للعمل، من خلال التشاور مع الأكاديميين والفئات المهتمة بسوق العمل.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...