الاثنين، 3 فبراير 2014

اختطاف شاب قبطي من عمله بمركز ساحل سليم بأسيوط لرفضه دفع إتاوة للبلطجية وشهود عيان :: رئيس مباحث اسيوط طلب من المجنى عليهم دفع اتاوة


http://alhorreya.tv/media/k2/items/cache/cd4ddc1cc29ba262062a524265efa7f9_XL.jpg
 أكد عدداً من أهالى قرية نزله الملك والشاميه بمركز ساحل سليم بأسيوط أنه القريتين تشهدان حالات خطف وسرقه بالإكراه من بلطجيه بالقرية، هذا إلى جانب فرض إتاوات ومبالغ كبيرة على أقباط القرى . وبحسب "وكالة أونا" أوضح عدد من أقباط القرية يعانون الخوف والرعب في القرية بسبب التهديد وفرض الإتاوات وعمليات الخطف ضدهم. كما أكد الأهالى أنه بالأمس تم اختطاف شاب يدعى "وحيد عشم" فى وضح النهار من السوبر ماركت الخاص به.



قال شهود عيان من قرية نزلة الملك بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، "إن البلطجية التابعين لعائلة حلاقة والتي يتزعمها أشرف ومحمد حلاقة، قاموا صباح يوم السبت، باختطاف وحيد عشم قبطي 23 عامًا، من أمام محله التجاري بالقرية، بعد أن رفض المختطف دفع الإتاوة المطلوبة منه من قبل البلطجية".



واتهم الأقباط مأمور ورئيس المباحث بالمركز، بالتواطؤ في القبض على البلطجية، الذين يتحركون في الشوارع بحرية كاملة سواء ليلًا او نهارًا.



وبحسب روايات الشهود لـ/إم سي إن/ "إنه عندما يتم التقدم ببلاغات من المتضررين ضد البلطجية من أفراد عائلة حلاقة، يكون رد المأمور ورئيس المباحث "ادفعوا الإتاوة"! دون اتخاذ أي إجراءات قانونية تجاه البلطجة أو القبض عليهم.



وأضاف المصدر "أنه صباح يوم الجمعة تم سرقة سيارتين ملاكي وأخرى نصف نقل، وطلب البلطجية إتاوة 50 ألف جنيه على كل سيارة مقابل عودتها، وهو ما تم بالفعل على مرأى ومسمع من رجال الشرطة بالمركز".



وتابع "أن أفراد عائلة حلاقة، قاموا بأعمال قتل وسرقة لأقباط منذ عدة اشهر ولم يتم القبض عليهم حتى الآن، حيث يبتزون أقباط القرية لدفع إتاوات مالية مقابل عدم التعرض لهم، ومن ثم قامت كافة الأسر القبطية بمنع خروج بناتهم وأطفالهم من المنزل، سواء للذهاب للجامعات او للمدراس، بعد أن وصلت حالة الفوضى وغياب الأمن إلى حد غير مقبول والشرطة تلتزم الصمت تمامًا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...