الخميس، 20 فبراير 2014

سمير غريب ابن اسيوط خلال حفل تكريمه: اختيار فريق العمل أولى خطوات النجاح


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6200922112820.jpg
قالت الدكتورة سهير حواس، نائب رئيس مجلس إدارة جهاز التنسيق الحضارى السابق، إنه لا فرق بينها وبين سمير غريب سوى حرفى الهاء والميم فقط، مؤكدة أنهما دائما ما كانا يكملان بعضهما البعض فى العمل، واصفة إياه بأنه أحد أهم محركى الماء الراكد بوزارة الثقافة.
جاء ذلك خلال الحفل الذى أقيم مساء أمس بالمجلس الأعلى للثقافة لتكريم سمير غريب بعد بلوغه السن القانونى للمعاش، وذلك بحضور عدد كبير من العاملين بالجهاز والدكتور محمد الكحلاوى أمين عام اتحاد الأثريين العرب.

ووصفت الدكتورة سهير حواس فى تقديمها لسمير غريب بأنه جدع نظرا لجذوره الجنوبية، حيث ولد بمنفلوط بمحافظة أسيوط، لافتة إلى تاريخه العلمى حيث حصل على بكالوريوس إعلام قسم صحافة جامعة القاهرة وعمل صحفيا فى الأخبار وعمل صحفيا فى مجلة المستقبل فى باريس وحصل على دبلوميتين من المعهد الدولى للصحافة، ثم عمل كمستشار صحفى لوزير الثقافة وأول مدير لصندوق التنمية الثقافية.

وقال الدكتور محمود يسرى، رئيس لجنة الثقافة بجهاز التنسيق الحضارى مستطردا فى الإنجازات التى قدمها غريب للجهاز منذ توليه إدارته، مشيرا إلى أنه أول من أسس قانون 119 وقانون 144 لحماية التراث الحضارى، مضيفا إلى أن ثانى إنجاز هو تشكيل الجهاز الإدارى والفنى للجهاز وهو جهاز معاون من الخارج يتمثل فى 3 لجان رئيسية وأخرى فرعية.

وأعرب يسرى عن تخوفه على ما سيصبح عليه الجهاز بعد غريب، قائلا "أخاف أن يصاب بنكسة تعطله عن مساره، وهل سيتولى الجهاز شخص يستطيع استكمال ما فعله غريب، لذلك أوصى بالاستمرارية وعدم قطع العلاقة بين الماضى والمستقبل.. أن يبقى سمير غريب وسهير مستشارين لفترة انتقالية لا تقل عن خمس سنوات أو أن يتولى أحد من أبناء الجهاز ولا يأتى أحد من الخارج، كما أوصى بالتنسيق بين الجهاز وأجهزة الدولة الأخرى.

وأعرب عبد الرازق الزعفرانى نيابة عن العاملين عن تمنياته بأن يستمر غريب فى الجهاز لفترة انتقالية، مشيرا إلى أنه لو صعب تحقق ذلك أتمنى له العودة لكتاباته وقلمه الرائع الذى يستطيع من خلاله محاربه الفساد أيضا كما حاربه من خلال منصبه كرئيس للجهاز.
وقال الدكتور محمد الكحلاوى، عن لجنة التظلمات بالجهاز، أنه تصدى بقلمه للعديد من القضايا الوطنية، لم يفرض علينا رأى ولم ينصاع لوساطة أو ضغوط، مضيفا إلى أنه كان يترك لأعضاء اللجنة الحرية المطلقة فى الحكم فى التظلمات، كما كانت لديه مهارة وقدرة على فك الاشتباك الخلافى بين الجميع، وقامت لجنة التظلمات بتسليم غريب درع تكريم من اللجنة، ودرع من العاملين.

وقال غريب فى كلمته عقب تكريم زملائه له "أكرمتمونى أكثر مما أستحق، أحب هذا اليوم وأخشاه، أحمد الله على أن وفقنى بكم جميعا".
وأضاف غريب أنه كان دائما ما يهتم باختيار البشر إيمانا بأن الإنسان يصنع كل شىء فالنجاح يصنعه البشر وأيضا الخزى يصنعه البشر، مؤكدا أنه تمكن من اختيار بشر يصنعون النجاح، قائلا "أشعر برضى تام على أن من بين زملائى الذين عاونونى يتولون قيادات وهم وزير الثقافة صابر عرب وأبو سعدة، معربا عن سعادته بهذا اليوم لأنها المرة الوحيدة التى يتم تكريمه فيها من وزارة الثقافة، مشيرا إلى أنه منذ تأسيسه صندوق التنمية وعمله به لمدة 10 سنوات لم يكرمه أحد.


سارة عبد المحسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...