الخميس، 20 مارس 2014

"التجارة والصناعة" توافق علي مقترح "الوفد" بإنشاء قرية ذكية بأسيوط

http://media.elwatannews.com/news/Large/212669_5963139.jpg
أرسلت وزارة التجارة والصناعة إلى اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط، منشورًا بموافقة الوزارة على مقترح قدمه أعضاء باللجنة إلى المهندس منير فخري عبد النور أثناء زيارته للمحافظة، يهدف لإنشاء قرية ذكية لخدمة الأهالي.

وكان المنشور الوزاري الذي حمل رقم "ه 3297"،  ينص على " الإشارة إلى كتاب سيادتكم الوارد إلى السيد الوزير،  بشأن تفعيل مشروع القرية الذكية بأسيوط، وذلك على النحو الوارد بكتابكم المشار إليه، يرجى التفضل بالإحاطة إلى أنه بدراسة الموضوع مع السيد المهندس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقد أفاد سيادته بأن الوزارة بصدد إقامة مناطق تكنولوجيه بالمدن الجديدة ومن بينها محافظة أسيوط، وجاري التعاقد مع بيوت الخبرة لإعداد دراسات الجدوى ووضع المخطط العام له".
وكان قد وضع أعضاء حزب الوفد بأسيوط، مقترحًا لمطالبة الوزارة بإدراج المحافظة في تنفيذ مشروع القرية الذكية، الذي بدأت دراسة مشروعه في يناير 2009، وتم تخصيص 190 فدانًا بمدينة أسيوط الجديدة للمشروع لكن توقف تطبيقه فجأة، مما آثار الإحباط للمواطنين، بعدم اهتمام الحكومات بالمحافظة.
وصرح رئيس اللجنة المستشار تمام عبد المجيد، بأن المنشور الوزاري حمل للجنة وللمحافظة أخبار سعيدة، أكدت بأن الحكومة الجديدة للمهندس إبراهيم محلب، تحاول وضع اللبنات الأولية لمشاريع قوية تخدم المجتمع المصري عامة والصعيد خاصة.
وأضاف الدكتور محمد عبد الغني بركات نائب رئيس اللجنة، أن البدء في تنفيذ  المشروع يعتبر بداية اتصال حقيقية بين اللجنة ومجموعة الوزراء، كما أنه رابط عملي مع محافظ أسيوط إبراهيم حماد في مشاريع كبرى تخدم الصالح العام.

عبد الرحمن العارف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...