الأحد، 9 مارس 2014

تلاميذ قرية "دير شو" بمركز ابنوب بأسيوط يضربون عن الدراسة لليوم الثاني علي التوالي بسبب تهالك المبنى


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/11/2013-635012767191067667-106_main.gif
أضرب تلاميذ مدرسة دير شو الابتدائية التابعة لمركز أبنوب بأسيوط، عن الدراسة لليوم الثاني علي التوالي، احتجاجًا على سوء حالة المدرسة، والمطالبة بإنشاء مدرسة جديدة.
وأكد بعض الطلاب أن المدرسة قديمة جدا ومتهالكة وهى عبارة عن مبنى قديم ومؤجر، والمدرسة لاتستوعب أعداد التلاميذ بسبب ضيق المكان.

وأوضح بعض أولياء الأمور أن هناك قطعة أرض مساحتها 1150 مترا تبرعوا بها، وصدر قرار تخصيص لبنائها مدرسة تعليم أساسى منذ عام 2006، إلا أن أحد الأشخاص تعدى على قيراط منها وأخذ عقد عرفى من أحد الأشخاص بذلك، وبدأ فى تقديمه للمحاكم، مما تسبب فى تعطيل بناء المدرسة.

وأشار عصام أوديب، شقيق عمدة القرية، إلي أن محافظة أسيوط شكلت لجنة أمس من مديرية التربية والتعليم وإدارة أبنوب التعليمية لفحص شكوانا وطلبوا منا تشكيل وفد لمقابلة السيد السكرتير العام المهندس مجدى سليم الذى استمع إلى شكوانا وأعرب عن أمله فى أن تنتهى الأزمة ولكن الحلول التى عرضها لم تكن مجدية بالقدر الكافى، حيث طلب منا السير فى المفاوضات الودية مع واضع اليد على الأرض، معللا ذلك بوجود قضايا بيننا وهذا ما سرنا فيه لسنوات دون جدوى مع وعدنا بإدراج المساحة وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية والشروع فى بناء المدرسة.

وطالب أوديب محافظة أسيوط بصدور قرار بالإستيلاء على الأرض لبناء المدرسة بما يحقق المنفعة العامة.


اسلام رضوان

هناك تعليق واحد:

  1. الصورة دى مش بتاعة مدرسة دير شو

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...