السبت، 1 مارس 2014

بالصور.. فريق بالتعليم العالي يزور معمل السموم الإكلينيكية بجامعة أسيوط لتأهيله واعتماده


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/1/2014-635292683424029216-402.jpg
                             باقى الصور





http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/3/1/2014-635292683148848744-884_main.jpg
قام فريق من وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي اليوم السبت، بزيارة معمل السموم الإكلينيكية والكيمياء الطبية الشرعية بكلية الطب جامعة أسيوط، وذلك في إطار إجراءات تأهيله للاعتماد والجودة.
قالت الدكتورة رجاء محمد عبدالمعبود، مديرة المعمل، إن معمل السموم يقوم بالكشف عن السموم بأنواعها المختلفة، مثل المواد المخدرة والمبيدات، والعناصر الثقيلة وتقدير نسبتها في العينات البيولوجية، مثل الدم والبول واللعاب والشعر والأنسجة، وذلك بالنسبة للمواطنين في حالات التسمم الحاد والمزمن والتعرض للأخطار المهنية، وكذلك الكشف عن مصادر التسمم في عناصر البيئة المختلفة كالأغذية والمياه والتربة، مستعينًا بأحدث وأدق الأجهزة في مجال تحاليل السموم.

وأضافت عبدالمعبود أن هناك أدوارًا أخرى يقوم بها المعمل بالتعاون مع قطاعات المجتمع لمحاربة مشكلة تعاطي المخدرات والإسهام في رفع الكفاءة الصحية والأداء للمواطنين عن طريق تقديم خدمة الاختبارات النوعية الجماعية السريعة، وخاصة بين التجمعات الطلابية، وعمال المصانع والسائقين وغيرهم من الفئات لكشف المتعاطين، وكذلك تشخيص حالات التعرض المهني للسموم.

وأشارت عبدالمعبود إلى أن الهدف من تطوير المعمل وتأهيله للاعتماد أن يكون معملاً مرجعيًا متميزًا على المستوى المحلى، والإقليمي والدولي، طبقًا لأحدث مواصفات الجودة العالمية أيزو 15189، بما ينعكس على تقديم خدمة مجتمعية وتعليمة وبحثية رفيعة المستوى.


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...