السبت، 19 أبريل 2014

أسيوط تستعد لأعياد شم النسيم بفتح الحدائق والمتنزهات بالمجان


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/12/2014-635329080126625540-662_main.jpg
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط،استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم، بفتح جميع الحدائق، والمتنزهات بالمجان، وتنظيم مشروع "العبارات" التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد، وتسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين، والطب البيطري، للتأكد من سلامةالغذاء والأسماك.
وأضاف حماد - في تصريحات صحفية اليوم السبت - أن جميع الموظفين سيكونون في مواقع عملهم خلال الاحتفالات، وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والمستشفيات، والوحدات الصحية، لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

وقال مجدي سليم، سكرتير عام المحافظة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، لمواجهة أي طواريء خلال يوم الاحتفال، والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.

وأشار الدكتور مصطفى تعلب، مدير الطب البيطري، إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية، وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين، والرقابة التموينية، للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة، والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية، واستدعاء الأطقم الطبية استعداداً لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف، وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية.

من ناحية أخرى نوه صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين، إلي قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومي على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها. 


اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...