الاثنين، 21 أبريل 2014

بالصور.. حدائق ومتنزهات أسيوط تستقبل آلاف المواطنين


صور.. حدائق ومتنزهات أسيوط تستقبل آلاف المواطنين
                           باقى الصور



شهدت حديقة الفردوس بوسط مدينة أسيوط والحدائق العامة المنتشرة فى المحافظة إقبالاً كبيرًا من جانب الأهالى والأسر احتفالاً بعيد شم النسيم.
حيث توافد المئات منهم على الحدائق للاحتفال، وأطلقت بعض السيدات أثناء تواجدهن بالحديقة الزغاريد فرحًا، فيما شهدت البوابات الرئيسية للحدائق  تشديدات أمنية مكثفة من الشرطة.
كانت جميع الحدائق العامة بمحافظة أسيوط قد فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر للمواطنين للدخول بالمجان.
وأكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط استعداد المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم من خلال منح تعليماته بفتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان، وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد، مشددًا على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطرى للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك، بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال فى مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.
وقال مجدى سليم سكرتير عام المحافظة إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولى حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.
وأشار مدير الطب البيطرى إلى رفع حالة الاستعداد فى جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.
وأكد الدكتور أحمد عبدالحميد وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعدادًا لإسعاف أى مصابين، ووجود سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بجميع الوحدات الصحية.
من ناحية أخرى أشار صالح عبدالله وكيل وزارة التموين إلى قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومى على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها .


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...