الخميس، 17 أبريل 2014

صاحب أول توكيل لمبارك بأسيوط: توكيلى لمبارك لتكريمه كبطل من أبطال أكتوبر وصاحب الضربة الجوية وصوتي للسيسي.. والموظف سألني: «انت مرتاح كده؟»





ربما لا تكون الحالة الأولى في مصر، لكن المؤكد أنها الأولى من نوعها في محافظة أسيوط بالصعيد، حيث تحرير توكيلات رسمية لترشيح الرئيس الأسبق حسني مبارك لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2014.

أحمد ياسين حسن أحمد وشهرته «أحمد الدن- 30 عامًا- موظف بشركة المقاولون العرب فرع أسيوط»، حرر أول توكيل رسمي لتأييد «مبارك»، بل إنه غيّر صورة حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بصورة لـ«مبارك». 


«الدن» قال إنه اتخذ هذه الخطوة لقناعته بمكانة مبارك وإنجازاته، مشيرًا إلى أنه لم يشارك في ثورة 25 يناير، لكنه كان من الداعمين لها وكذلك لـ30 يونيو، وأن عددا من أصدقائه ساروا على دربه وحرروا توكيلات أخرى مؤيدة لمبارك.. «بوابة الشروق» حاورت صاحب أول توكيل للرئيس الأسبق بأسيوط، وإلى نص الحوار:  - في البداية.. لماذا قمت بتحرير توكيل لمبارك؟  هذه قناعة شخصية بسبب ما قدمه هذا الرجل من إنجازات وخدمات لمصر كلها ومشاركته في حرب أكتوبر، فضلًا عن أنه صاحب الضربة الجوية.  - إذا.. هل أنت مقتنع فعًلا بمبارك كرئيس جديد لمصر؟  طبعًا.. وقناعتي تامة ولا مجال للشك في ذلك، لأنه بطل خاص.  - وما موقفك مما حدث في 25 يناير 2011؟  لم أشارك في ثورة 25 يناير، ولكني خرجت للشارع في 30 يونيو، وهذا لا يمنع أنني مؤيد لثورة يناير.  - كيف تؤيد ثورة يناير وتتمسك بمبارك رئيسًا جديدًا لمصر؟  أنا أؤيد ثورة يناير، ولكن كان من المفترض أن ننتظر ستة أشهر على مبارك، وسوف يترك الحكم بنفسه، وما نعيشه الآن ومر علينا في عهد الإخوان جعل الجميع يردد ما أقوله.  - هل دعوت أحدًا لتحرير توكيلات لمبارك؟  نعم.. دعوت أصدقائي المقتنعين به وببطولاته لتحرير التوكيلات، واستجاب أحدهم ويدعى محمود محمد عبد الدايم، وحرر توكيلا لمبارك بالفعل.  - هل فكرت في تأسيس حملة لدعم حسني مبارك رئيسًا للجمهورية في 2014؟  لم أفكر في ذلك لأنها فكرة غير مجدية، كما أن مبارك لن يترشح من الأساس، حتى وإن جمعنا له 200 ألف توكيل، خصوصًا أن مبارك نفسه مؤيد للمشير عبد الفتاح السيسي رئيسًا للبلاد.  - ولمن ستمنح صوتك في الانتخابات المقبلة؟  صوتي للسيسي بدون كلام.  

 - وماذا عن المعوقات التي واجهتك عند تحريرك التوكيل؟  لا يوجد أحد، فالأسرة لم تعترض نهائيًا ولم أواجه أي اعتراضات لأني تربيت على الديمقراطية في منزل أبي، فأنا انتخبت أحمد شفيق في 2012، بينما صوت أبي لعمرو موسى واختار أخي الأصغر حمدين صباحي.  - قد يتساءل البعض عن رد فعل موظف الشهر العقاري عن إبلاغه بقرارك؟  عندما دخلت مكتب الشهر العقاري، طُلب مني التوجه إلى المحكمة لتحرير التوكيل، ولم يعترض أحد على اختياري لمبارك، لكن بعد الانتهاء من الإجراءات قال لي أحد الموظفين: «لقد أنهيت فترة عملي كموظف حكومي، لكن دعني أسألك: انت مرتاح للي بتعمله؟.. فأجبته: نعم».  - وما خطوتك القادمة؟  نفسي من زمان أشوف مبارك.. وفكرت في إرسال هذا التوكيل له بالمستشفى، ولكن لم أفعل.

مصطفى أمير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...