أولا : انا من الواسطى و هذه المنطقة أعرفها تماما وتسمى جزيرة الواسطى البحرية أو الطامية وهى منطقة ليست كما يدعون أنها خالية من السكان فأغلب سكانها يعيشون داخل حقولهم بمعنى أن كل حقل به منزل صاحبه ، وحضراتكم تعرفون نظام العائلات و قواعده جيدا وبها اسماء عائلات رنانة مثل عائلة زرزور وأبو على والملاخ و عابد فكيف سيقبلون هذا الوضع فى منطقتهم
ثانيا : سيد هذا رجل فى السبعينات من عمره واسمه كاملا سيد فرج الله وهو مراكبى منذ أمد بعيد ويعرفه كل من يسكن فى هذه المنطقة وهو رجل عجوز فقير فى منتهى الاحترام ( وأنتم تعرفون التصرف المفروض أن يكون مع من تعدى حدود الأخلاق فى هذه المناطق المنعزلة التى تعتمد على العصبية القبلية )
ثالثا : المركب هى وسيلة المواصلات الوحيدة القريبة التى تربط هذه المنطقة بأسيوط و أغلب سكان المنطقة يستخدمون مركب عم سيد وهم يستخدمون معه الايجار السنوى او الشهرى ( بمعنى ان المركب لك الحق أن تستخدمها طول تلك الفترة أنت واسرتك بدون حد اقصى ) فمن غير المعقول أنى كساكن فى هذه المنطقة ساترك عم سيد ومركبه يتصرمح بها كيف يشاء واعطل مصالحى
رابعا : عم سيد هذا لا يمتلك سهم أرض واحد فى هذه المنطقة فلو فرضنا أنه أصبح ذو القرنين فى مركبه فكيف سيفرض هذا الوضع على أهل المنطقة
خامسا : قريب من هذه المنطقة على بعد أمتار لا تتعدى 200 أو 300 متر كورنيش سياحى به العديد من الكافتيريات و المظلات ومن غير المعقول ان يتم هذا فى مرئى ومسمع من كل الجالسين
سادسا : كيف سيتم هذا الوضع ؟ لو قلنا فى عرض النيل فهناك الكثير من قوارب الصيد ولو قلنا على أحد الشواطئ فعلى الشرق كورنيش سياحى وكافتيريات واهالى و فى الغرب كورنيش اسيوط و هابى دولفين وجراند نايل
نصر الدين
صحفى يكشف عن جزيرة ''العشق الحرام'' بأسيوط.. أمام مديرية الأمن والساعة بـ 50 جنيه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق