الثلاثاء، 29 أبريل 2014

رئيس جامعة أسيوط يعود إلى مصر بعد مشاركته فى الملتقى السعودي


أنهى مؤخراً الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط زيارته للمملكة العربية السعودية والتى شارك خلالها فى أعمال الملتقى السعودى الثانى لتصميم المستشفيات، والذى نظمته شعبة معماري المباني الصحية التابعة للجمعية السعودية لعلوم العمران بمدينة الرياض فى الفترة من 22- 24 من أبريل الجاري تحت عنوان "الثوابت والمتغيرات فى تخطيط المستشفيات" .
وقد أوضح الدكتور عبد السميع، أن المؤتمر ضم حشد كبير من العلماء والمتخصصين فى مجال تصميم وتخطيط المستشفيات من أكثر من عشرة دول عربية وأجنبية، حيث تناول خلال أيامه الثلاث العديد من الموضوعات الهامة والتى تصب فى مصلحة العمل الهندسي المرتبط بتخطيط وتصميم المستشفيات والتى تضمنت دور التقنيات و الاتجاهات الحديثة فى هذا المجال، وتأثير البيئة والاستدامة على المستشفيات واستراتيجيات التصميم والتطوير ، والتوجهات الحديثة فى تصميم عناصرها، كما تم عرض عدد من الخبرات التقنية والفنية المتميزة من المشاركين .
 مؤكداً على اهتمامه وحرصه على الاستفادة من أحدث النظريات والتطبيقات الهندسية فى مجال تطوير المستشفيات وذلك لخلق منظومة صحية متكاملة وفق المعايير الدولية الحديثة وهو ما تولى له جامعة أسيوط اهتمام خاص  سواء على صعيد الدراسات والأبحاث، أو على صعيد التطبيق العملى واتباعها النظم لهندسية الحديثة فى أعمال تشييد مستشفياتها الجامعية وتطويرها.
كما أعرب رئيس الجامعة عن تقديره وامتنانه للمساندة المعنوية والمادية التى قدمتها المملكة السعودية الشقيقة  لمصر فى الفترة الأخيرة والوقوف بجانبها للمرور بتلك الفترة العصيبة من تاريخها ، مشدداً على عمق العلاقات والروابط الوثيقة التى تجمع البلدين حكوماً وشعباً منذ قديم الأزل.

محمد أبو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...