الاثنين، 12 مايو 2014

وزير الداخلية يرفع حظر السفر عن "مخترع اسيوط الصغير" لتمثيل مصر في مسابقة شركة "إنتل" العالمية "


وزير الداخلية يرفع حظر السفر عن "المخترع الصغير"
قال مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة اللواء عبد الفتاح عثمان، إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أمر بالسماح للطالب عبدالله عاصم أصغر مخترع مصري للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في مسابقة "أنتل"
كانت سلطات مطار القاهرة قامت بمنع  الطالب عبدالله عاصم ، طالب الثانوية العامة بمدرسة دار حراء الإسلامية بأسيوط ، والمعروف إعلاميا "بالمخترع الصغير" من السفر صباح اليوم للولايات المتحدة الأمريكية لتمثيل مصر في معرض «intel ISEF 2014»، في منافسة تضم أكثر من 60 دولة أخرى، وتحكمها لجنة تضم عددا من الحاصلين على جائزة نوبل في العلوم.
وكان عبدالله عاصم ابتكر جهازا يساعد المعاقين على استخدام الكمبيوتر عبر نظارة لا تتعدى تكلفتها 100 جنيه وهي تمثل نسبة 1% من سعر نفس المنتج في الشركات العالمية.
وأكدت  مصادر أمنية، أن عبد الله عاصم متهم في عدة قضايا منها الانضمام إلى جماعة الإخوان المحظورة، والاشتراك مع آخرين في إحراق سيارة لوري لأمن مركزي، وسيارة ملاكي خاصة بضابط شرطة بدائرة قسم ثان أسيوط. 
وأضافت أن القضايا منظورة أمام النيابة العامة التي تجري تحقيقات بشأنها، وأشارت أن عاصم ألقي القبض عليه أواخر الشهر الماضي في القاهرة وتم ترحيله إلى محافظة أسيوط، حيث قررت النيابة العامة حبسه  15 يوما على ذمة التحقيقات وأخلي سبيله بكفالة مالية. 
وقالت المصادر، إن قرار منعه من السفر جاء بناء على مذكرة النيابة العامة أمس المرفوعة إلى النائب العام. 

أحمد اللاهونى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...