السبت، 10 مايو 2014

جدل واسع بين المواطنين فى أسيوط حول العمل بالتوقيت الصيفى



أثار قرار العمل بالتوقيت الصيفى فى منتصف الشهر الحالى جدلا واسعا بين المواطنين والموظفين بالهيئات والمصالح المختلفة، والبعض يرى أن القرار مناسب تماما لحل أزمة ضعف التيار الكهربائى والتغلب على ساعة الذروة، والبعض الآخر يرى أنه بهذا القرار نكون قد انهينا آخر ما نجحت فى تغييره ثورة 25 يناير، فيما رأى آخرون أن قرار إلغاء التوقيت الصيفى بعد ثورة 25 يناير، كان خطأ من البداية وأننا بإعادته نصحح الوضع مرة أخرى.

"أحمد فوزى" فنى صحى يقول: القرار تأخر كثيرا وأننا فى فصل الصيف نحتاج إلى توقيت مختلف عن الشتاء نظرا لطول فترة النهار وقصر فترة الليل وبتغير التوقيت نستطيع التغلب على طول فترة النهار والتى نعانى فيها من ارتفاع درجة الحرارة بشكل قد يؤدى للموت.

وترى "إيمان على" طالبة أن القرار يؤكد أن ثورة 25 يناير لم تؤت ثمارها خاصة وأن قرار وقف العمل بالتوقيت الصيفى كان من أهم إنجازات ثورة 25 يناير ونكون بالعودة للقرار مرة أخرى والعمل بالتوقيت الصيفى، قد أكدنا أن الثورة لم يتبق منها شىء ونرجو أن ينظر الجميع إلى القرار بعين الاعتبار مرة أخرى.

فيما قال "وليد ناصف" مهندس، إن القرار سيغير كثيرا من أزمة انقطاع التيار، وذلك لأن فترة الذروة والتى تكون غالبا من الساعة السابعة وحتى التاسعة ستختلف بعد تغير التوقيت إلى الصيفى، وبالتالى فإن ذلك سيخفف من الأحمال على الكهرباء، وبالتالى فإن مشكلة انقطاع الكهرباء ستكون أقل فى هذه الحالة.

وقال "محمود عدلى" موظف، إن الدولة أدرى بذلك القرار ويمكن أن نطبق القرار بالتجربة، فإذا ما أثمر القرار نتيجة جاءت لصالح المواطن فلما لا نقم بتطبيق القرار، ولكن فى حالة عدم اختلاف الأمر كثيرا فليس هناك مشكلة من إلغاء القرار بشكل نهائى وأيضا عدم العودة لتطبيقه مرة ثانية، وبذلك نحسم مشكلة اختلاف وجهات النظر والآراء بين المواطنين.

وتساءل "أحمد حسانين"،محامى، إنه وإن كانت ثورة يناير قد ألغت قرار العمل بالتوقيت الصيفى، وتم بعد ذلك اكتشاف أن القرار كان خاطئا، أو أن العودة لتطبيق هذا القرار ثانية سيأتى فى صالح المواطن، فلماذا إذن نخلط الأمور ونربط بين تحقيق مصلحة المواطن وثورة يناير، فثورة 25 يناير ثورة مجيدة ولها العديد من النتائج التى يعلمها الجميع ومن أهمها الإطاحة بنظام فاسد فلا داعى إذن للخلط بين ثورة مجيدة وقرار تراه الدولة فى صالح المواطن ويراه المواطن نفسه فى صالحه، فهل ستنتهى ثورة يناير وتفشل لمجرد عودة الدولة للعمل بالتوقيت الصيفى .


ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...