السبت، 14 يونيو 2014

مدرس بجامعة أسيوط ضمن أفضل 100 عالم بالكرة الأرضية








قال الدكتور علاء الدين حامد سيد المدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، جامعة أسيوط، فى تصريحات صحفية له اليوم، بأن جامعة كامبردج بإنجلترا منحته شهادة بأنه ضمن أفضل مائة عالم على مستوى العالم لعام 2014.
وأوضح الدكتور علاء الدين حامد، أنه نال هذه الشهادة بعد أن تم ترشيحه ضمن آلاف الباحثين الذين تم دراسة سيرتهم الذاتية من قبل هيئة IBC البريطانية وتم اختياره من ضمن هؤلاء بسبب المساهمة الكبيرة التى أسهمت بها أبحاثه الدولية فى مجال دراسة التلوث البيئى وكيفية معالجته دوليا.

والدكتور علاء حامد حاصل على الماجستير عام 2008 والدكتوراه عام 2011 فى مجال بيولوجيا الأسماك من كلية العلوم بالجامعة وجائزة أحسن رسالة دكتوراه فى العلوم الأساسية بجامعه أسيوط لعام 2012/2013.


وعلى الصعيد العالمى قام بنشر كتابين بهيئة المبرات للنشر العلمى، وله أكثر من 21 بحثا فى مجالات دولية علمية متخصصة، كما تم نشر فصل بكتاب "علم الحيوان" 2012وقد سبق له فى عام 2006، أن قام بزيارة إلى جامعة ستكهولم بالسويد لمدة عام للتدريب فى مجال البيولوجيا الجزيئية، كما سافر عام 2011 فى مهمة علمية لمدة 6شهور بجامعة طوكيو باليابان لإجراء أبحاث مشتركة حول تأثير الإشعاع على الأسماك وذلك إلى جانب حصوله على جائزة الاتحاد الأفريقى للعلماء الشبان عام 2012، وجائزة أحسن بحث معلق بالمؤتمر الدولى السابع للبيئة بالوطن العربى لعام 2014.


ضحا صالح
هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...