السبت، 12 يوليو 2014

تعريفة المواصلات بأسيوط حبر على ورق.. والتاكسي بـ10 جنيهات


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/104/2/360x232o/439.jpg?q=1
سادت حالة من الاستياء في الشارع الأسيوطي بين المواطنين بسبب عدم الرقابة على تعريفة المواصلات الجديدة وغياب الجهاز التنفيذي.

كما تقدم أهالي قرية مسرع التابعة لمركز أسيوط بمذكرة إلى اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الخميس الماضي متضررين من رفع تعريفة الأجرة من مدينة أسيوط إلى القرية من جنيه إلى جنيه و75 قرش ما اعتبره رفع بنحو 75% مؤكدين أن إدارة المواقف تجامل السائقين على حساب المواطنين.

وفي مدينة أسيوط تسود حالة من الغضب بين المواطنين حيث أكد سيد عبد الرحمن " مواطن " سائقي التاكسي يحصلون على 10 جنيهات من موقف النزلة إلى ميدان المحطة و7 جنيهات من ميدان أسماء الله الحسنى إلى شيكوريل في الوقت الذي أقرت المحافظة تعريفة التاكسي بـ 4 جنيهات، وأكد عدد من المواطنين أن سبب ارتفاع تعريفة التاكسي والسيارات بشكل مبالغ فيه انه لا يوجد رقابة من إدارة المرور والمتابعة الميدانية بالمحافظة بالإضافة إلى أن المحافظ لم يتفقد المواقف أو الشارع الأسيوطي إلا مرة واحدة وكانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بعد قرار الحكومة برفع أسعار المواد البترولية.

الجدير بالذكر أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية بمدينة أسيوط وبينها وبين مراكزها وبين المحافظات في ضوء القرارات الاقتصادية الأخيرة بزيادة أسعار الوقود .. صرح بذلك علاء عبد الجابر مدير إدارة المواقف بالمحافظة وقال إنه تم العمل بالتعريفة الجديدة وتوعية كافة السائقين بها.

وقال "عبد الجابر" أنه تم تعديل تعريفة الأجرة لسيارات التاكسي لتصبح 4 جنيهات والسرفيس 75 قرشاَ داخل المدينة كما تم زيادة الأجرة بين مدينة أسيوط ومراكزها الحدودية بحد أقصى 1 جنيه لمركز ديروط الذي يبعد 60 كيلو عن المدينة و75 قرش لمراكز القوصية وصدفا والغنايم والبداري وزيادة 50 قرشاَ لتعريفة الأجرة لمراكز منفلوط وأبوتيج وساحل سليم وأبنوب و25 قرشاَ لمركز الفتح وقراه أما التعريفة بين محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى التي شملها كانت كالتالي من أسيوط إلى المنيا زيادة 1 جنيه لتصبح 13 بدلاً من 12 جنيهاً وكذلك محافظة سوهاج أما القاهرة تم زيادة التعريفة إلى 55 جنيهاً بدلاً من 50 جنيهاً وإلى محافظة قنا بلغت الأجرة 33 جنيه بزيادة 3 جنيه ومحافظة الوادي الجديد 22 جنيه بدلاً من 20 جنيهاً والغردقة 55 جنيهاً بزيادة 5 جنيهات.

وقد ألزم القرار جميع سائقي السيارات الأجرة بالإعلان على زجاج السيارة الأمامي عن تعريفة الأجرة المقررة وكذلك ألزم سائقي التاكسي بعدم السماح بركوب أكثر من راكب بالبنديرة الواحدة وكلف محافظ أسيوط إدارة المرور بتلقي شكاوى المواطنين مباشرة أو هاتفياً وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السائق الممتنع عن توصيل الركاب أو المخالف لتعريفة الركوب وإحتجاز السيارة إداراياً لمدة 15 يوماً تضاعف في حالة تكرار المخالفة مع تسليم خط سير السيارة لإدارة المواقف.

وأكد مدير المواقف أن الأمر أصبح أكثر استقراراَ حاليا في المحافظة مع التزام السائقين وإيجابية المواطن في الإبلاغ عن أي استغلال من قبل السائقين.

وأشار إلى أن تعليمات المحافظ كانت واضحة للجميع بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتصدي للمخالفين ومحاربة الجشع واستغلال زيادة أسعار الوقود في زيادة الأعباء المادية على المواطنين. 


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...