الخميس، 10 يوليو 2014

«أسيوط» و«انربك» تنفذان مشروعين جديدين لإنتاج البنزين باستثمارات 2.9 مليار جنيه


http://www.almalnews.com/admincp/Media/ImageLibrary/Large/c9314859-649b-4eb9-95bc-59d36b5b66b2.jpg
بدأت شركتا أسيوط و«إنربك» للبترول تنفيذ مشروعين جديدين لتكرير «النافتا» وإنتاج البنزين عالى الاوكتين باستثمارات 2.9 مليار جنيه، بقدرات تكريرية 1.1 مليون طن سنويًا.

كشف مسئول بالهيئة العامة للبترول، لـ«المال» أن المشروع الذى تنفذه شركة أسيوط للبترول يتضمن إنشاء مجمع لاصلاح «النافتا» بطاقة 655 ألف طن سنويًا وباستثمارات تتعدى 1.6 مليار جنيه.

ولفت المسئول إلى أن الهدف منه استغلال «النافتا» لإنتاج البنزين عالى الاوكتين لتلبية جميع احتياجات محافظات الوجه القبلى من تلك الخامة وتخفيض معدلات استيرادها. واضاف أن المشروع الثانى تنفذه شركة «انربك بالإسكندرية» يتضمن إنشاء وحدة لاصلاح «النافتا» بطاقة تبلغ نحو 450 ألف طن سنويًا واستثمارات تتعدى 1.3 مليار جنيه.

يشار إلى أن شركة «انربك» انتهت من تنفيذ مشروع آخر لمعالجة «النافتا» بالهيدروجين بطاقة تغذية 400 ألف طن سنويًا لإنتاج البنزين والبوتاجاز.

ولفت المسئول إلى أن تمويلات تلك المشروعات، يتم توفيرها من خلال الموارد الذاتية للشركات، فضلاً عن الاستعانة بقروض من البنوك المحلية. وذكر أن تلك المشروعات يتم تنفيذها، ضمن مخطط قطاع البترول فى زيادة قدرات التكرير ورفعها من 26.5 مليون طن خام سنويًا حاليًا إلى ما يزيد على 36 مليون طن خام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...