الأحد، 13 يوليو 2014

’’ المسئولين عن التعليم فى اسيوط .. شويه عصابة قاعدين فيها ’’بالصور من الارشيف وقبل ثورة يناير "برقية شكر للمحافظ"..سؤال امتحان اللغة العربية الإجباري لطلبة إعدادية أسيوط


فوجئ طلاب الشهادة الإعدادية اليوم بوجود سؤال إجباري في ورقة أسئلة اللغة العربية يطلب منهم كتابة برقية شكر لمحافظ أسيوط، علي إنجازاته.
وجاء السؤال كالآتي: اكتب في الموضوع التالي إجباريًا:
اكتب برقية للواء الوزير محافظ أسيوط تشكره فيه على عظيم إنجازاته بمحافظة أسيوط (ملحوظة عدم كتابة الأسماء!!).
وأكد عدد كبير من الطلاب والطالبات علي عدم توقعهم مجئ هذا السؤال، حيث قال الطلاب خالد، وسيد، وعبد المنعم، وراندا، وشيماء: إننا لم نكن نتوقع أبدًا ورود مثل هذا السؤال بالامتحان، وما المغزي منه. مشيرين إلي أنه سهل وبسيط ولم يستغرق منا وقتًا، بالرغم من عدم معرفتنا بالإنجازات التي قام بها محافظ أسيوط، ولم يكن مقررا علينا ذلك، وتساءلوا ما سر وضع هذا السؤال بالصيغة الإجبارية.
بينما أشار أحمد، ومحمد، وعبد الرحمن إلي أنهم كانوا يتوقعون مجئ سؤال عن الوحدة الوطنية، وتعميق الانتماء، ولذا قاموا بالتركيز علي الآيات القرانية والأحاديث التي تحض علي السلام، والتعايش مع الأقباط في سلام، منوهين إلى أنهم قاموا بكتابة كلمات شكر في ورقة الإجابة أكثرها حول نظافة الشوارع، وتوحيد ألوان المباني باللونين الأحمر والأبيض، وتطوير موقف السيارات في أبنوب.
فيما أفادت بعض المصادر بالتربية والتعليم،أن وجود سؤال في امتحان اللغة العربية بهذه الصيغة، إنما الغرض منه تلطيف الأجواء بين وكيل الوزارة والمحافظ، خاصة بعد رفع الأخير مذكرة إلي وزير التربية والتعليم، يطالبه فيها بنقل وكيل الوزارة من أسيوط، بينما رأى آخرون أن موجه اللغة العربية واضع الامتحان أراد أن يشكر اللواء نبيل العزبي علي إنجازاته التي قام بها في المحافظة، من نظافة للشوارع، ودهان المنازل، وتطوير المواقف، وغيرها من الإنجازات التي تستحق الشكر من وجهة نظر واضع الامتحان.
وقد حاولت "بوابة الأهرام" الاتصال بوكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أكثر من مرة ولكنه لم يرد على هاتفه المحمول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...