الخميس، 19 مارس 2015

21 مارس.. محاكمة طالبين معارضين للنظام بتهمة التظاهر في أسيوط


http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/3277040621426742511-%D9%85%D8%AD%D9%83%D9%85%D8%A9.jpg
حددت النيابة العامة جلسة 21 مارس الجاري لمحاكمة طالبين معارضين للنظام الحالي، أمام محكمة الجنح، لاتهامهما بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والمشاركة في مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط.



والمتهمان هما، أحمد عبد العال، طالب بالفرقة الثالثة كلية الحقوق جامعة أسيوط، وعبد الرحمن أسامة عشماوي، الطالب بالصف الثالث الثانوي.



ويواجه الطالبان اتهامات بارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة.



كما أسندت جهات التحقيق للمتهمين استعراض القوة، وترويع المواطنين، ومقاومة السلطات، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات، والتلويح بالعنف، والعمل على قلب نظام الحكم، وحيازة ألعاب نارية فى حكم المفرقعات.



يشار إلى أن أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط ألقت القبض على الطالبين فى 17 فبراير الماضى، وزعمت أن المتهمين ينتميان إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأنهما شاركا فى أعمال عنف وشغب وتظاهرات مخالفة للقانون، بغرض تعطيل عمل مؤسسات الدولة


عمر مصطفى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...