الأحد، 15 مارس 2015

من الارشيف وأين العدالة .. مخبر شرطة يقتل مواطن فى اسيوط .. الأهالى غاضبين .. والشرطة تتستر داخل القانون المصرى مع القضاة .. والمخبر مش فاكر الواقعه .. دى حادثة ليها 3سنين


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/75/1/500x282o/321.jpg?q=1
ساد هدوء حذر منطقة «غرب البلد» بأسيوط، أمام قسم أول أسيوط، بعد اشتباكات استمرت لساعات بين عشرات الأهالي وقوات الشرطة عقب مقتل مواطن على يد مخبر بالقسم مساء السبت.
وتجمع أهالي وأقارب القتيل محمد عبد الرحمن أمام القسم حتى الساعات الأولى من صباح الأحد، منددين بـ«عودة الشرطة إلى العهد السابق»، ومطالبين بتسليمهم المخبر المتهم بالقتل.
وقال محمد حسن، أحد أقارب القتيل، إنه فور حضور سيارة شرطة من قسم أول لفض الاشتباكات التي وقعت بين سويفي سيد، عم القتيل، وربيع حسين، أحد جيرانه، أطلق المخبر 3 طلقات نارية استقرت الثالثة في صدر محمد وأودت بحياته، لافتًا إلى أن «القتيل لم يكن طرفًا في المعركة بل كان قادمًا من عمله بالمصادفة».
وفشلت القيادات الأمنية في تهدئة الأهالي حيث تجمع عدد كبير من رجال الأمن بقسم الشرطة ووعدوا الأهالي بأن الأمور ستأخذ مجراها القانوني، لكن الشارع انفجر بالهتافات ضد الشرطة، إثر قدوم عدد من سيارات الأمن المركزي للتمركز أمام القسم، وبدأ تراشق الحجارة بين المتظاهرين وأفراد الشرطة الذين تمركزوا أعلى القسم، مما تسبب في تحطم زجاج عدد من سيارات الشرطة والأهالي في محيط القسم، فيما أطلقت الشرطة طلقات نارية في الهواء وقنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالي، وفرضت قوات الأمن، صباح الأحد، كردونًا أمنيًا في محيط قسم الشرطة والشوارع المؤدية إليه لمنع تجمع الأهالي.

وروى شهود العيان أن الواقعة بدأت منذ الساعة العاشرة من صباح السبت، حيث نشبت معركة بالطوب والحجارة بين سيد سويفي عم القتيل، وربيع حسين، أحد جيرانه، بمنطقة غرب البلد، بسبب خلاف على بناء أحد المنازل.
وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم أول أسيوط،


ثم تجددت المعركة عقب صلاة العشاء،


وتم إبلاغ الشرطة التي توجهت إلى مكان المشاجرة في سيارة تحمل أحد ضباط المباحث ويدعى زياد، ومخبر يرتدي جلبابًا يدعى «شلتوت».
ويقول «م.ح» ابن خال القتيل: «عندما رأت الشرطة مشهد المعركة أخرج المخبر السلاح وأطلق ثلاث طلقات نارية استقرت الثالثة في قلب محمد فأردته قتيلًا، وفر (شلتوت) هاربًا إلى الخلاء، مما جعل أهالي القتيل يتوجهون إلى قسم أول احتجاجًا على قتل محمد لتبدأ الاشتباكات


مقتل مواطن في معركة بين الشرطة والأهالي بأسيوط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...