الاثنين، 16 مارس 2015

بالفيديو.. «وكيل ثقافة أسيوط»: المحافظة تشهد عرسًا بتنظيم معرض الكتاب



يستعد قصر ثقافة أسيوط لإقامة معرض الكتاب، والذي يتم افتتاحه في الثامنة من مساء اليوم الإثنين بحضور رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت الدكتورة فوزية أبو النجا وكيل وزارة الثقافة بأسيوط، رئيس الإقليم، في تصريح خاص لـ " فيتو"، إن هناك تنسيقا بين القطاعات المختلفة للوزارة وهيئة الكتاب عقب معرض القاهرة الدولى.

وأشارت " أبو النجا " أن المعرض يتم على هامشه احتفالات ومهرجانات متنوعة ويأتى المعرض استجابة لمطالب جماهير أسيوط، وقالت: "قمنا بعمل معرض لإصدارات الهيئة باسم معرض الثقافة الجماهيرية الأول للكتاب وقدمنا خصومات كبيرة ونتمنى من الجميع أن يشاركونا في العرس الثقافي وأن تقدم وجبة دسمة لأهالي أسيوط".

وقال حسين صبره مدير عام الإقليم: إن قصر ثقافة أسيوط، تم افتتاحه العام الماضى بعد توقف المعرض خلال سنوات تجديده وبعد إعادة افتتاحه عاد لينظم معرض الكتاب الدولى، مؤكدا أن هيئة قصور الثقافة تقوم بدورها من خلال تجهيز المباني والمرافق وأن الإقليم يقوم بالمتابعة لكل بيوت وقصور الثقافة مع تسيير القوافل الثقافية للقرى والنجوع التي ليس بها قصور ثقافة.

وأضاف عبد العال زهران مدير فرع ثقافة أسيوط أن قصور الثقافة بأسيوط تقدم العديد من الأنشطة كالمكتبات والمسرح ويوجد حاليا سبعة فرق مسرحية يتم تدريبها، منها من قام بتقديم عروض مسرحية كقصر ثقافة الغنايم وهناك من يستعد لتقديم عروض مسرحية كأسيوط وصدفا وساحل سليم وديروط وهناك نشاط لنادي الأدب في ثمانية قصور ثقافة، لها ميزانية خاصة لتنظيم ندوات وأمسيات شعرية، وهناك قوافل ثقافية، وهناك برنامج أهالينا الذي تم إقامته خلال شهري فبراير ومارس لتقديم العروض الفنية وفنون تشكيلية وأمسيات شعرية بالإضافة إلى بعض الورش الفنية وأندية العلوم ونادي التذوق وأنشطة عديدة.

وأشار " زيدان"، أن قصر الثقافة يستعد منذ أسبوع للمعرض وعقد بعض الندوات والورش الفنية ومن المقرر أن يفتتح المعرض محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط ولفيف من الأدباء والمشاركين بالمعرض.

ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...