الاثنين، 16 مارس 2015

«الصحة»: مجلس طبي أسيوط الأكثر إصدارًا لقرارات العلاج على نفقة الدولة في فبراير


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Sci%20-%20Tech/Sci%20-%20Environment/original/1dwufy9c19991.jpg
رئيس المجالس: ضم 160 مستشفي للشبكة الالكترونية لإرسال طلبات علاج المواطنين.. و3 مليار جنيه تكلفة قرارات العام الماضي

أكد تقرير صادر عن إدارة المجالس الطبية المتخصصة، المعنية بإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، أن مجلس طبي أسيوط جاء في فبراير الماضي، في المركز الأول في عدد إرسال الطلبات عن طريق الشبكة القومية لعلاج المواطنين على نفقة الدولة، وذلك للشهر الثاني على التوالي بعدد طلبات يبلغ 4306 طلبات، وصدر له عدد قرارات يبلغ 4272 قرارًا.

وأشار التقرير الصادر من المجالس، إلى أنه نظرًا لعدم التماثل في مقارنة البيانات، تم استبعاد معهد الكبد وطب المناطق الحارة لأكبر الجهات إرسالاً للطلبات العلاج على نفقة الدولة، نظرًا لطبيعة علاجه لمرضى الكبد فيروس "سي" باجمالي عدد طلبات 9665 طلبًا، وعدد القرارات الصادرة له بلغ 32575 قرارًا.

وأكد التقرير، أن المرضى الذين يتم علاجهم بعقار السوفالدي، يتم إصدار عدد 4 قرارات لهم أو 5 قرارات، طبقًا لنوع العلاج لكل طلب علاج.

من جانبه، قال د.حسن ناجي، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن "قرارات العلاج على نفقة الدولة تصدر خلال 48 ساعة"، مطالبًا المرضى بإرسال المستشفى للتقرير الطبي للجنة الثلاثية من خلال الشبكة الإلكترونية.

وأوضح لـ"الشروق" أن الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، تشمل 27 مجلسًا طبيًا فرعيًا بجميع محافظات الجمهورية، وعدد 12مستشفى من كبرى المستشفيات التي يتردد عليها مرضى العلاج على نفقة الدولة، لتشمل مراكز علاج الأورام والمعاهد التعليمية.

وأكد أنه تم السماح لـ160 مستشفى باستخدام موقع الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة عبر الإنترنت، لإرسال طلبات علاج المواطنين واستقبال صورة القرارات، للبدء في علاج المرضى دون انتظار وصول أصل القرار للمستشفى، مما ساعد على تخفيف العبء على المرضى وأسرهم من مشقة السفر إلى المجالس الطبية، لتقديم الطلبات واستلام القرارات.

وأكد أن تكلفة تلك القرارات خلال العام الماضي بلغت 3 مليارات جنيه، تحملتها المجالس الطبية المتخصصة، موضحًا أن ميزانية المجالس تبلغ 2.5 مليار جنيه.


أسماء سرور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...