الاثنين، 6 أبريل 2015

بالصور.. وفد من الكنيسة الكاثوليكية يزور مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط الجديدة




زار اليوم وفد من الكنيسة الكاثوليكية مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط المركبة برئاسة  الأنبا  ” كيرلس  وليم ” مطران الأقباط الكاثوليكية بأسيوط والقمص “مرقس بطرس ” وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليكية حيث استقبلهم  المهندس محمد الدسوقي مدير عام مشروع شركة اوراسكوم  والمهندس احمد الفايد مدير الموقع  والمهندس عبد الناصر معروف المهندس المقيم بالمشروع والمهندس حسن فؤاد حسن مدير عام الشئون الفنية  .

وقال المهندس محمد الدسوقي خلال الزيارة إن المحطة الجديدة تساهم بشكل فعال في تجنب محافظات الوجه القبلي عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي بالإضافة إلى مساهمتها الفعالة في توفير المناخ الملائم للاستثمار في المناطق الصناعية خاصة المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة ولفت إلى أن المشروع يقوم بتنفيذه تحالف شركتي «جنرال اليكتريك » الأمريكية و «اوراسكوم» للإنشاءات المصرية لإنشاء 8 وحدات توليد بقدرة تصل إلى 1000 ميجا وات وتقام محطة أسيوط على مساحة تصل إلى حوالي 85 فدان جنوب معمل تكرير أسيوط وتعمل بالغاز وتخدم محافظات الصعيد وتزيد تكلفتها عن 5 مليار جنيه مصري.

و أضاف الأنبا “كيرلس  ” نحن فخورين مثل أي مواطن مصري بهذا المشروع العملاق الذي يساهم في تنمية وبناء مستقبل مصر الحديثة ،واهتمام القيادات السياسية بالصعيد وان هذا المشروع العملاق لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس وتأتي زيارة الوفد اليوم إيمانا من الكنيسة بدعم المشروعات القومية، ومساندة عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لبناء مصر الجديدة .

وأكد عبد الناصر معروف المهندس المقيم بالمشروع ان المشروع سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه في 31 مايو القادم حيث سيتم دخول 3 وحدات على الشبكة وسيتم دخول 3 وحدات أخرى في 30 يونيو فيما سيشهد أغسطس القادم دخول الوحدتين الباقيتين.

وأضاف المهندس حسن فؤاد حسن قد تم الانتهاء من تنفيذ 20 % من حجم أعمال المشروعات بمحطة كهرباء أسيوط الجديدة بالإضافة إلى الانتهاء من 70 % من الأعمال المدنية بالمشروع وأكثر من 50% من الأعمال الخراسانية .


د.هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...