الخميس، 9 أبريل 2015

بالفيديو.. شاهد فى قضية" الدابودية والهلايل" محكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط : "أعيش في غيبوبة منذ وفاة أبنائي وأخواتي"



استمعت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم الخميس، إلى شاهد الإثبات الأول ويدُعي " سيد محمد محمود عطية عجاج " 58 سنة، عامل خدمات بمستشفى أسوان الجامعي، أحد المجني عليهم في القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014 والمتهم فيها 163 شخصا بقتل 28 شخصا في الأحداث التي وقعت بين عائلتي " الهلايل والدابودية " بأسوان.

وقال الشاهد أنني عايش في غيبوبة، ولم أعرف حاجه، منذ وفاة أبنائي وأخواتي من ضمن 13 فردا من عائلتي فى أحداث فتنة الهلايل والدابودية بأسيوط، و انا مش متذكر أي حاجة، ولم أشاهد من قام بالاعتداء على أبنائي وأشقائي، لأنني فى ذلك الوقت كنت متواجدا فى المضيفة التابعة للمسجد، ولم أشاهد الشباب الذين قاموا بالاشتباك في أحداث فتنة أسوان، وكان يجلس بصحبتي " آدم عبد الحميد بخيت، وعادل صيام " وكان فيه ناس كتير ولكنى مش متذكر غير هذين الاسمين.

وأضاف شاهد الإثبات، ان المتواجدين في قفص الاتهام بقاعة المحكمة، ليسوا أقاربه ولا من أفراد قبيلته، وانهم أبرياء"، مشير إلى أنه لو كانوا أقاربه لكانوا ساعدوه في تلك الأحداث، وان ضباط المباحث بأسوان هم من قاموا بإلقاء القبض عليهم لوجود علة بينهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل عبد العال عبد الكريم بعضوية المستشارين معتز عبد الرحمن و ياسر قطب أمانة سر رمضان عرابي و فتحي حسين وأحمد عمر.

يذكر أنه يحاكم في هذه القضية 163 متهمًا منهم 78 محبوسًا من بينهم 37 من عائلة الدابودية و40 من الهلايل بينهم حدثان في الأحداث التي راح ضحيتها أكثر من 25 قتيلًا و70 مصابًا.


ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...