الاثنين، 6 أبريل 2015

"ديفيد أصيل " شهيد اسيوط قبل مقتله: سأظل ممسكاً بسلاحي مدافعاً على بلدي


"ساظل ممسكاً بسلاحي مدافعاً على بلدي" هذة كانت آخر تدوينه كتبها "ديفيد" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، قبل مقتله بيوم.

واتشحت قرية "كومبوها" بمحافظة أسيوط بالسواد حزناً أثناء تشييع جثمان فقيدها ديفيد أصيل حنالله، والذى قتل فى هجوم مسلح الخميس الماضى على عدة كمائن بالشيخ زويد بشمال سيناء.

" كان فاضل له 55 يوماً ويخرج من الجيش"..بهذة الكلمات بدأ نبيل صديق ديفيد حديثه لـ" مصر العربية"، مضيفاً أن صديقه آخر تدوينة لصديقة ثبت شعوره بالخطر على بلاده".

وأضاف نبيل أن ديفيد تخرج من كلية التجارة دفعة 2013 والتحق بالخدمة العسكرية بمحافظة شمال سيناء بالعريش، وفي الفترة الاخيرة لم ينزل اجازة واحدة منذ منتصف يناير الماضي وحتى رجع جثة هامدة.

 وأوضح نبيل أن ديفيد كان أكثر شباب القرية المحبوبين والودودين، ولا يتواني عن خدمة أحد من شبابها، مشيراً إلى انه قضي 11 شهراً في الخدمة العسكرية وينتظر الخروج منها للتقدم للارتباط والزواج.

وأشار إلى أن ديفيد ترتيبه الأخير له من الأشقاء اثنين، هما جون، وفيفيان، وكان الاحب لوالديه وللجميع وحب الناس ظهر أثناء تشييع جنازتة

وتابع " كان معروفاً باخلاقه مؤمناً بأهمية الخدمة العسكرية في حياة كل فرد، ومجتهداً في تعليمه كل شباب القرية حزن عليه بشدة لانه كان الاخ والاقرب للجميع".

وشيع اليوم أهالى قرية "كومبوها" في مشهد جنائزى مهيب جثمان الفقيد بهتافات "القصاص القصاص القصاص يا شهيد نام وارتاح .. وإحنا نكمل الكفاح".


محمود حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...