الأحد، 3 مايو 2015

بالصور..بدء إمتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى بمحافظة أسيوط


                           باقى الصور





بدأت اليوم الأحد، امتحانات النقل بمحافظة أسيوط بالمراحل التعليمية المختلفة “ابتدائي، إعدادي، ثانوي” للفصل الدراسى الثانى 2014-2015 بمشاركة 605ألفًا و42 طالبًا وطالبة، بجميع مدارس المحافظة وهم المقيدون بصفوف النقل بمراحلة الثلاثة والتى تنتهى إمتحانات المرحلة الإبتدائية فى 7مايو الجارى ,والإعدادية 13مايو والثانوى 20مايو الجارى.
من جانبه تفقدعبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أعمال الإمتحانات بعدد من اللجان للإطمئنان على عملية سير الإمتحان منها لجان مدرسة الجامعة الإعدادية والثانوية ,ولجان مدارس 30يونيو “دارحراء الإسلامية سابقا”.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بهذه اللجان على ضرورة عدم خروج أى طالب من لجنة الإمتحان إلا مع نهاية الوقت الأصلى للامتحان، والاهتمام بالنظافة وتوفير اﻹضاءة الكافية داخل وخارج اللجان مؤكدا على توفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب، وشدد أبو شامة على ضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذى يساعد على الغش وتحري الدقة في المراقبة.
وطالب أبو شامة مديرى المدارس بضرورة توفير التأمين للكنترولات وضرورة توقيع المصحح باﻹسم وليس الفورمة حتى يتسنى معرفة مصحح ورقة اﻹجابة فى حالة آية شكوى يتقدم بها الطالب أو ولى أمره , مشيرا إلى أن هناك تعليمات واضحة لجميع الكنترولات بأن تتم عملية التصحيح والمراجعة والرصد بدقة متناهية حتى لا يظلم طالب واحد.
وفى السياق ذاته ذكر أبو شامة بأنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، مضيفًا أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح ومن الكتاب المدرسى ومعظمها إختيارية ومباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...