الأحد، 10 مايو 2015

جامعة أسيوط تنهي استعدادها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني


http://media.elwatannews.com/News/Large/256100_Large_20140803042918_11.jpg
أنهت جامعة أسيوط، استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بجميع كليات الجامعة، والمقرر لها أن تبدأ منتصف الشهر الجاري، حيث أعلن الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة، مجموعة من الإجراءات والترتيبات اللازمة لإجراء الامتحانات.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة إجراء الامتحانات في مناخ هادئ ومضبط، يضمن انتظام سير الامتحانات، وعدم التهاون مع أي محاولة للخروج عن القواعد والنظم، أو أي تجاوز يعكر صفو اللجان، وتهيئة الظروف المناسبة للطلاب، وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة، ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة، من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر.

وأكد أهمية تواجد العمداء والوكلاء في كل كلية داخل اللجان، لمتابعة سير الامتحانات، وكذلك عضو هيئة التدريس المختص بكل مادة يتم الامتحان بها، للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولا بأول، والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان.

من جانبه، أوضح الدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه سيتم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان، لمواجهة أي حالات مرضية بسيطة، إضافة إلى توفير سيارات إسعاف خارج اللجان، للحالات الطارئة التي تستلزم علاجا في المستشفيات الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم البدء في أعمال الكنترولات والتصحيح، عقب الانتهاء من امتحان كل مادة، مع مراعاة القواعد التي تنحاز لمصلحة الطالب، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش، وإحالة المخالفين لمجالس التأديب فورا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه من المقرر أن يؤدى نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم، في 24 كلية بجامعة أسيوط، وفرعها في الوادى الجديد، والتي بدأت بالفعل لطلاب التعليم المفتوح، مؤكدا أنه يتابع بصفة مستمرة للتأكد من إجراء الامتحانات في سهولة ويسر، موضحا أن امتحانات كافة الكليات ستنتهي في 25 يونيو، عدا كلية الطب.


سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...