الاثنين، 11 مايو 2015

بالصور الإشكال السياسي بين الفارابي والغزالي في رسالة ماجستير بآداب أسيوط


الإشكال السياسي بين الفارابي والغزالي في رسالة ماجستير بآداب أسيوط







منحت كلية الآداب بجامعة أسيوط درجة الماجستير بامتياز لرسالة بعنوان (المشكلة السياسية بين الفارابي والغزالي)، والتي أعدها الباحث محروس عطية عامر حسنين في تخصص الفلسفة.


ضمت لجنة المناقشة الدكتور عبد الحي محمد قابيل أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة أسيوط "مشرفًا" والدكتور محمود حميدة محمود أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة أسيوط "مشرفا" والدكتور عبد العزيز تمام يوسف أستاذ الفلسفة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر "مناقشا" والدكتور شعبان عبد الله محمد عثمان أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة بني سويف "مناقشًا."

يقول الدكتور ثروت عكاشة السنوسي الخبير في النقد والمنهجيات السياسية ومدرس المناهج وطرق التدريس بجامعة ستانفورد كوليدج الأمريكية للتعليم والبرمجة إن الرسالة تضمنت التصدي لقضية بالغة الأهمية عبر الجانب السياسي بين اتجاهين مختلفين من كبار قامات الفلسفة في الحضارة الإسلامية.


 وأشار إلى أن ذلك كان مثيرًا لحضوره وعدد كبير من المهتمين برصد تطور حركة الفلسفة وازدهارها في الحضارة الإسلامية، وفي ذلك أيضا مشاركة العديد من الباحثين من مختلف كليات جامعة أسيوط بجانب الكتاب وأعضاء أندية الأدب.


محمود حسن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...