الثلاثاء، 5 مايو 2015

مكتبة الإسكندرية تمنح طلاب ومدرسي جامعة أسيوط فرصة لـ«تعلم الفرنسية»


http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/261726.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
التقى رئيس جامعة أسيوط، الدكتور محمد عبد السميع عيد، أمس الإثنين، مدير مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، الدكتورة مروة الصحن، والدكتورة شيماء الشريف مسؤول البرامج والأنشطة الفرنكوفونية بالمركز، والدكتورة نها عبد العزيز مدرس الأدب الفرنسي بكلية الآداب بالجامعة، ونائب مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية.

وأشاد عبد السميع، بدور مكتبة الإسكندرية وما تقوم به من دور تنويري وثقافي يمتد أثره على مختلف محافظات الجمهورية، معربًا عن كامل ترحيب إدارة الجامعة بالتعاون والعمل المشترك مع المسؤولين بالمكتبة في مختلف المجالات العلمية والبحثية والأنشطة الثقافية التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والباحثين وثقل شخصياتهم وفتح مداركهم على شتى أنواع المعرفة والحضارات المتنوعة.

وعرضت مديرة المركز، خلال اللقاء، مشروعًا على جامعة أسيوط يرتكز على توفير فرص لتدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الدارسين والمتعلمين للغة الفرنسية من كليتيّ الآداب والتربية بالجامعة، والذي يتم خلاله تنمية وتعلم مهارات القراءة والكتابة والاستماع والترجمة والتحدث باللغة الفرنسية، وإكساب الدارسين قدر كاف من الكفاءة في إتقان اللغة الفرنسية بما يمكنهم من تحقيق أهدافهم من الدراسة.

وأضافت: "من المقرر أن يمتد التدريب على مدى 5 أيام، ويتم داخل مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، ويحاضر خلالها نخبة من المتخصصين في اللغة الفرنسية من داخل مصر وخارجها".

وتابعت: "المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشروعات التعليمية والتربوية التي ينظمها المركز بالتعاون مع مختلف الجامعات المصرية، وذلك بهدف التعرف على الثقافات الفرنكوفونية والانفتاح على الحضارات ومشاركة اللغة والقيم والعادات المختلفة، إلى جانب زيادة مهارات أعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس اللغة الفرنسية".

وأوضحت أنه من المقرر أن يعقب اللقاء ورشة للتعريف بالمشروع وعرض بنود بروتكول التعاون بين الجامعة والمركز، وذلك بحضور نخبة من أعضاء هيئة تدريس اللغة الفرنسية بالجامعة".


إسراء صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...