الثلاثاء، 5 مايو 2015

الدسوقي يأمر بتقليص مدة تنفيذ طريق «أسيوط الجديدة»


http://www.tahrirnews.com/uploads/images/262157.gif
عقد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع المهندس محسن زهران رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكبارى، والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، لعرض المعوقات التى تعترض العمل طريق "مدينة أسيوط الجديدة"، وتسببت فى إطالة المدة الزمنية لمراحل العمل الأولى للمشروع.

وانتقد الدسوقي بطء معدلات العمل بالطريق، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء منه أو الجدول الزمنى الموضوع له مما يحمل المواطنين مستخدمى هذ الطريق معاناة شديدة.

 من جانبه قال رئيس الإدارة المركزية، إن الطريق بطول 10 كيلو مترات ونصف، وتم بدء العمل فيه يناير 2015، بتكلفة 45 مليون جنيه، ومن المفترض أن ينتهى المشروع فى ديسمبر 2015، إذا ما توفرت مادة البوتامين المستخدمة فى رصف الطريق، مشيرا إلى أن العجز الشديد فى الكميات الواردة من البوتامين، تسببت فى بطء العمل حيث بلغت نسبة التنفيذ فى الطريق 3% فقط.

وقام المحافظ بحل مشكلة البوتامين الوارد من شركة السويس، بتوفير 3 آلاف طن للمادة لمشروع الطريق على مدار 60 يوما بمعدل 50 طن يوميا.

وكلف الدسوقي المسؤولين عن تنفيذ الطريق بالانتهاء من أعمال الكبارى الثلاثة على الطريق خلال 30 يوما من تاريخه على أن تنتهى بعد 20 يوما وتترك 10 أيام للمعالجة ورفع الحمولة من 90 إلى 120 طن للكوبرى.

ووجه المحافظ أوامره للمسؤولين خلال الاجتماع، بالانتهاء من الطريق خلال شهرين فقط، ليتم تسليمه كاملا فى منتصف يوليو بدلا من أواخر ديسمبر على أن يتم الانتهاء من الجانب الأيسر للطريق خلال شهر، من أجل التخفيف عن المواطنين وتسهيل الحركة المرورية.

يذكر أن طريق "أسيوط الجديدة" أحد الطرق المهمة والحيوية بالمحافظة، حيث إنه مدخل مدينة أسيوط الرئيسى والموصل للطريق الغربى "أسيوط - القاهرة"، الرابط بين مدينة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة والمؤدى لطريق "أسيوط - البحر الأحمر".


مدحت عرابى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...