الجمعة، 8 مايو 2015

«الحياء كله خير» في خطبة الجمعة بمساجد أسيوط


خطبة الجمعة - صورة
تناولت مساجد أسيوط، في خطبة اليوم الجمعة، موضوع "الحياء كله خير"، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في تصديها للدعوة الشاذة التي خرجت عبر الفضائيات بضرورة ممارسة الجنس قبل الزواج.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: إن الأخلاق منزلة عظيمة في الدين، عني الإسلام بها عناية جليلة وفريدة، لما لها من صلة وثيقة وقوية بعقيدة الأمة ومبادئها، فكمال الأمة بكمال أخلاقها، وصلاح الأمة بصلاح آدابها وأخلاقها، وصدق الشاعر حيث قال: {إنما الأمم الأخلاق ما بقيت... فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا}، مشيرا إلى أن الحياء جامع لكل خصال الخير، يدفع الإنسان إلى فعل المحاسن ويبعده عن القبائح، ما اتصف به مسلم إلا حاز الخير الكثير وابتعد به عن الشر المستطير ونال به الثواب العظيم.

وأشار الشيخ محمد العجمي، إلى أن من تمام حياء المرأة المسلمة، عدم خضوعها في القول حتى لا يطمع فيها أصحاب القلوب المريضة، وأن تلتزم في حديثها بالقول المعروف الذي يؤدي الغرض المطلوب قولا جميلا حسنا معروفا في الخير، كما يثمر الحياء على مستوى الفرد والمجتمع، أنه يمنع من الفواحش ويحمل على البر والخير فمن استحيا من الناس أن يروه يفعل قبحا دعاه ذلك إلى أن يكون حياؤه من ربه أشد، أما ضعف الحياء في نفوس الناس، فيؤدي إلى انتهاك الحرمات والخوض في أعراض الناس وأنسابهم.

وأكد العجمي، إلى الشعب المصري كله يرفض الدعوات التي أطلقها منزوع الحياء، كأصحاب الدعوات الإباحية والشاذة الهدامة الخارجة على حدود اللياقة والحياء، وعلى قيمنا الدينية والأخلاقية، وعاداتنا وتقاليدنا المصرية الأصلية، كما أن هذه الدعوات تعد أكبر وأهم وقود للتطرف والإرهاب، وتعطيه ذريعة لوصف المجتمع بما ليس فيه ولا يمكن أن يقره ولا يرتضيه.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...