الأربعاء، 6 مايو 2015

رئيس جامعة أسيوط يتهم المحامي سمير صبري بسبه وقذفه بسبب دعوى انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية


http://elyomnew.com/sites/default/files/styles/main-image-620/public/news/2015/05/06/ldktwr-mhmd-bd-lsmy-yd-ryys-jm-sywt.jpg?itok=RW-3_UHH
أقام الدكتور محمد عبدالسميع عيد، رئيس جامعة أسيوط، دعوى قضائية-  جنحة مباشرة-  يتهم فيها المحامي سمير صبري، بسبه وقذفه عن طريق إقامته دعوى أمام محكمة مجلس الدولة، يطالب فيها بعزل رئيس الجامعة بدعوى انتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية.

قال المحامي عاطف الجلالي، محامي رئيس الجامعة، في الدعوي التي أقامها أمام محكمة جنح مصر الجديدة، أنه تناهى إلى علمه، قيام المحامي سمير صبري، بإقامة دعوى أمام مجلس الدولة، اختصم فيها رئيس جامعة أسيوط ورئيس الجمهورية، ووزير التعليم.

 ووأضاف الجلالي:«تضمنت صحيفة الدعوى عبارات لو صحت لاستوجبت عقابه واحتقاره عند أهل وطنه».

 كما تضمنت صحيفة الدعوى، أن مشكلة الجامعات، تكمن في وجود رؤساء جامعات وأساتذه وموظفين ينتمون لجماعة الإخوان.

وأكد الجلالي أن الدعوى تضمنت عبارات سب وقذف لرئيس جامعة أسيوط، قائلًا: « زعم سمير صبري في دعواه، وجود خلايا للإخوان نائمة، داخل جامعة أسيوط، التي يرأسها الدكتور محمد عبدالسميع »، وأشار إلى عبارات السب والقذف كما وردت في دعوى سمير صبري، الذي قال :«ثبت أن رئيس جامعة أسيوط، يتسم بالبلادة والبرودة، ولن يقدم استقالته رغم الدم والعنف والتخريب الذي حدث بالجامعة».

وطالب سمير صبري في دعواه بعزل رئيس الجامعة، وذلك لانتمائه للجماعة الإرهابية، وذلك حمايةً للأمن القومي.

واعتبر رئيس جامعة أسيوط تلك العبارات، تمثل «جريمة سب وقذف», وان ما ذكره المحامي سمير صبري، يعتبر دخانًا تنفسه صدور معتلة تملأ الجو غيومًا بالفتنة والكراهية وتزكم الأنوف برائحته، حسب وصفه.

وانهى المحامي عاطف الجلالي، دفاع رئيس جامعة أسيوط دعواه،  مطالبًا بتوقيع أقصى العقوبة على المحامي سمير صبري، بالإضافة إلى إلزامه بتعويض مدني مؤقت، يقدر بـ 10 ألاف جنيه.


أمل عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...