الخميس، 4 يونيو 2015

شماس كنيسة مارى جرجس بـ"أسيوط": الحريق لم يمتد إلى رفاة القديسين


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/166/3/500x282o/858.jpg?q=1قال أيمن حنا شماس كنيسة الشهيد مارى جرجس بقرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، أن الحريق الذي اشتعل ببعض القطع الخشبية بالكنيسة فجر أمس لم يمتد إلى رفاة القديسين الأثرية والموجودة بالكنيسة وهى في سلام.

وأشار حنا إلى أن سبب الحريق ماس كهربائى من الكشاف الموجود أعلى المقصورة، مما أدى إلى اشتعال النيران بجزء خشبى من المقصورة، وبعض الفرم الجبسية ونافذة الكنيسة، الأمر الذي أدى إلى تدخل الجيران بعد شعورهم بالدخان في تمام الساعة الثالثة فجرا، وقاموا بكسر باب الكنيسة، وسارعوا بإبلاغ شماس الكنيسة واستدعاء الدفاع المدنى.

وعلى الفور تم إبلاغ قوات الدفاع المدنى والإطفاء والتي سارعت إلى موقع الحادث، وتمكنت من إخماد النيران، وبالفحص تبين أن سبب اشتعال النيران ماس كهربائى من كشاف وسلك المقصورة الرئيسية بالكنيسة، ولم ينتج عن الحريق أي خسائر في الأرواح.

وأكد شماس الكنيسة على أن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، واللواء خالد شلبى مدير المباحث الجنائية، قد اطمئنوا على حالة الكنيسة وعلى سلامة من بها.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...