الجمعة، 31 يوليو 2015

بالفيديو.. مريم ملاك .. الحاصلة على «0 %» بالثانوية: «صعب أعيش لو مشكلتي متحلتش» .. وتطالب الرئيس السيسى بالتدخل لحل مشكلتها مع رئيس كنترول اسيوط



تعيش الطالبة مريم ملاك ذكري، في حالة لم تقدر على وصفها، فتارة ينتابها غضبًا عارمًا، وتارة تغرق في حزنها، ولا تعلم كيف قدر لها أن تعيش تلك المأساة، بعدما حصلت على مجموع "صفر" بالثانوية العامة، رغم تفوقها خلال مشوارها التعليمي وفق ما ذكر ذويها.

"التحرير" انتقلت إلى الطالبة المقيمة بقرية صفط الشرقية التابعة لمركز المنيا، وأجرت مها هذا الحوار..

- كيف علمتي بنتيجتك؟

- علمت بالنتيجة من موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، وأصبت بحالة من الذهول وصدمة كبيرة، كما تعرضت لحالة إغماء نتيجة لهبوط كبير في الدورة الدموية.

- ما المجموع الذي كنتي تتوقعين تحقيقه؟

كنت أتوقع ألا يقل مجموعي عن 99.5%، بسبب تمكني من حل جميع المواد الدراسية بإجابات نموذجية، وفقًا لإجابات الوزارة، خاصة وأنني دائمًا أحصل على المراكز الأولى خلال مشواري التعليمي.

- ماذا حدث عندما ذهبتي لكنترول أسيوط ؟

فوجئت بأن كراسة الإجابة الخاصة بي لا تخصني، وأن الخط المكتوب به الإجابات مغاير تمامًا لخطي، وأن الكراسة لا يوجد بها إلا "التيكيت" الذي يحمل اسمي وهو بخطي، وأبلغت ذلك لرئيس الكنترول، وقمت بإثبات ذلك على أوراق الإجابة الخاصة بي، بأن أوراق الإجابة لا تخصني.

- ماذا جرى خلال تحقيقات النيابة ؟

النيابة تعاطفت معي، وطلبت استدعاء هشام رياض حسن، رئيس كنترول أسيوط، وعرض كراسة الإجابة المنسوبة لي على خبير خطوط؛ للتأكد من مطابقة الخط الخاص بي من عدمه.

- هل تواصلتي مع أي مسؤل من التعليم ؟

نعم بالفعل تواصلت مع محمد سعد، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، وأكد لي أنه سيتم الاستعانة بأوراق الإجابة الخاصة بي من العام الماضي، ومقارنتها بأوراق الإجابة الخاصة بهذا العام، للتأكد من مطابقتها للخط من عدمه.

- هل أديتي امتحانات الثانوية العام الماضي ؟

في امتحانات المواد الفرعية فقط، كالتربية الوطنية وغيرها، ولم أتمكن من حضور جميع المواد الأساسية نظرًا لوفاة والدى في تلك الأيام.

- هل تتوقعين أن يتم حل مشكلتك قبل إنتهاء التنسيق ؟

كل ما أتمناه في الدنيا ذلك، وأخشى أن يأخذ الموضوع مجرى القانون، والذي يستغرق شهور وسنوات بالمحاكم.

- في حالة حل مشكلتك، هل لديكي استعداد لحضور الامتحانات للمرة الثالثة على التوالي ؟

بالتاكيد سيكون أمرًا صعبًا للغاية، وفي هذه الحالة لا أتوقع أن أعيش في الدنيا، وأنا أرى أن شخص سرق حقي.

- هل قدمتي أي إثبات يفيد بأن كراسة الإجابة لا تخصك ؟

أتذكر جيدًا موضوع التعبير الذي قمت بكتابته في أوراق الإجابة، واستطعت تذكره بنسبة 90%، وقمت بكتابته في ورقة خارجية وتقديمها إلى النيابة العامة، حتى تسهل على مسؤلي الكنترول الحصول على أوراق الإجابة الخاصة بي.

- هل لديكي رسالة تريدي أن تبعثي بها ؟

أوجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطالبه بسرعة التدخل حتى يرد لي حقي، وأقول له "أنت رئيسنا، واستطعت أن ترد حق المصريين بعد أن تم سرقته، أرجوك ترد لي حقي الذي سلب مني".


محمد الزهراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...