الخميس، 30 يوليو 2015

الموافقة علي 262 مشروعاً بإجمالي 12 مليون جنيه ضمن مبادرة "مشروعك" بأسيوط


http://alwafd.org/images/news/3aa9f47fa76c39b662f0a7f7e545e28c.jpg
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، استمرار تقديم المشروعات التابعة لمبادرة "مشروعك" التي أطلقها  المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، التي تهدف إلى دعم الشباب ومساعدتهم في الارتقاء بالاقتصاد القومي لمصر وتكوين جيل جديد من المستثمرين الشباب.

وأضاف الدسوقي، أنَّه تم  تقديم 3 آلاف و989 مشروعاً لمقار  مبادرة "مشروعك" بأسيوط،  وتمت الموافقة على 262 مشروع اً بإجمالي 12 مليون جنيه، التي توفر حوالي 781 فرصة عمل، وسيتم الحصول على القروض المتاحة لإقامة مشروعات إنتاجية وتنموية في مختلف المراكز والقرى.



وأوضح المحافظ، أن المشروعات المقدمة حتى الآن للمبادرة في أسيوط تنوعت ما بين مشروعات "تربية مواشي وإقامة محال ملابس ووحدات إنتاجية للصناعات الخشبية والورقية والصناعات اليدوية وورش للصناعات المعدنية واللحام وحضانات للأطفال ومعارض للأدوات الكهربائية وقطع غيار للسيارات ومخابز ومطاعم".

ودعا الدسوقي، الشباب، إلى الاستفادة من إقامة مشروع من "بنك الأفكار" التابع لوزارة التنمية المحلية الذي يضم مجموعة من الأفكار التي يحتاجها الشباب لإقامة مشروعات ما يتيح لهم فرصة أكبر للاختيار من بين عدد كبير من المشروعات المطروحة من الوزارة التى تناسب طبيعة المحافظة مع إمكان الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التي أعدتها وزارة التنمية المحلية فى العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب.

وقال إن "المحافظة ستواصل المتابعة للمبادرة، إضافة إلى تقديم تقارير يومية بعدد الراغبين في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في كل مراكز المحافظة".

وتابع، "التقارير تبين أعداد من تقدم في كل قرية ومركز ومدينة وحي للحصول على القروض، وفى مرحلة لاحقة توضح من تمت الموافقة له ثم بدء صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة للمشروع، كما يوضح التقرير أيضا من تم رفض إقراضه وأسباب الرفض".


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...