الأحد، 26 يوليو 2015

مدير مطار أسيوط: عٌدنا لاستقبال الرحلات الملاحية .. 6 رحلات أسبوعيًا إلى مطار أسيوط في أغسطس المقبل .. "المصرية للمطارات": انتهاء المرحلة الثانية من تطوير مطار اسيوط الدولى خلال 12 شهر بتكلفة 90 مليون جنيه




قال اللواء عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات التابعة للشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن الشركة تستهدف تنفيذ خطة خلال الفترة الحالية لتطوير مطاري أسيوط والطور بتكلفة إجمالية تبلغ 270 مليون جنيه.

وأضاف "محجوب" أن الشركة تعكف على تطوير مطار الطور وذلك عبر مرحلتين بتكلفة 180 مليون جنيه، تتمثلان في تطوير ممر الطائرات بقيمة 100 مليون جنيه، وإنشاء ترملك أو موقف للطائرات يسع 7 طائرات بمبلغ 80 مليونا.

ولفت إلى انتهاء المرحلة الأولى بينما يتم العمل على المرحلة الثانية حالياً على أن يتم الانتهاء منها خلال يونيو من العام المقبل.

وأكد أن تطوير مطار أسيوط أيضا يتم على مرحلتين، مشيراً إلى افتتاح الشركة مطار أسيوط الجمعة قبل الماضى بعد انتهاء المرحلة الأولى من عمليات التطوير والتى تتمثل فى تجديد ممر الطائرت.
وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد العمل على المرحلة الثانية من التطوير وتشمل إنشاء ترملك أو موقف للطائرات يسع 4 طائرات بتكلفة إجمالية 90 مليون جنيه يتم تمويلها ذاتيا.

وقال محجوب إن المرحلة الثانية ستنتهى خلال 12 شهراً، مشيراً إلى ان المشروع يأتى فى إطار خطة الشركة لرفع كفاءة المطارات المحلية، مؤكدًا أن الحركة الجوية ارتفعت خلال شهر يونيو الماضى بقيمة %12 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، متوقعا أن تظهر الآثار السلبية للهجمات الإرهابية المتكررة سواء اغتيال النائب العام أو تفجير القنصلية الإيطالية الفترة الماضية والهجوم على كمائن الجيش بسيناء خلال شهرين.

وتستهدف الشركة تأهيل 4 ممرات فى مطارات محلية مختلفة، هى: النزهة وطابا وأسيوط ومرسى مطروح، بتكلفة إجمالية تصل إلى 295.5 مليون جنيه، على أن يتكلف ممر مطار النزهة نحو 70 مليون جنيه، وممر مطار طابا نحو 80 مليونًا، وممر مطار أسيوط مبلغ 140 مليونًا، ومرسى مطروح بتكلفة 5.5  مليون جنيه، عبر شركات حسن علام وأوراسكوم وبن لادن والمقاولون العرب.

وكانت الشركة رفعت رأسمالها خلال الفترة القليلة الماضية، بقيمة 85 مليون جنيه، إلى 3.85 مليار جنيه، وجاءت الزيادة الجديدة برأس المال بعد تسلم المبلغ من وزارة المالية، بناء على اتفاق سابق، لتمويل مشروع شراء أجهزة أمنية قامت الشركة بإدخالها إلى أصولها.




قال سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة ستستأنف رحلاتها من وإلى مطار أسيوط، مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة ورفع كفاءة مطار أسيوط.

وأضاف الحفنى أن الشركة ستقوم بتسيير 6 رحلات أسبوعيًا إلى مطار أسيوط، وذلك لتقديم خدمة إلى أهالي محافظات الوجه القبلى، ولتنشيط السياحة الداخلية.

ويذكر أن شركة مصر للطيران ستنظم رحلات تربط بين مدينتى شرم الشيخ والغردقة، تنطلق يوم 15 أغسطس المقبل، لتنشيط السياحة الداخلية.


 قال مدير مطار أسيوط، المهندس أحمد الروبي، إن مطار المحافظة بدء باستقبال رحالات الطيران الدولية، منذ يوم السبت الماضي، بعد إغلاق دام لمدة عام؛ لإجراء بعض أعمال الصيانة والتجديد بالمطار.

وأشار «الروبي»، في تصريحات خاصة لـ «التحرير»، اليوم الأربعاء، إلى أن  أولى الرحلات التي استقبلها المطار  كانت قادمة من دولة الإمارات العربية، على أن يستقبل أولى رحلات شركة مصر للطيران في الثاني من أغسطس ضمن 4 رحلات يوميًا، منوهًا إلى أن المطار معد لاستقبال 800 راكب/ ساعة.

وأضاف مدير مطار أسيوط، إن أعمال الصيانة شملت تجديد الممر الرئيسي ورفع كفائته وصيانة الممرات وكشط الرصيف القديم وتجديد شبكة الإنارة، بتكلفة بلغت 120 مليون جنيه.



طارق عبد الجليل
منة الله اشرف

هدير مصطفى 
محمد سيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...