الأحد، 2 أغسطس 2015

موقع إسباني: جامعة أسيوط تحتل المرتبة الـ15 عربيا و1663 عالميا


http://media.elwatannews.com/News/Large/376354_Large_20150801020845_15.jpg
كشف موقع "ويبمتريكس الأسباني" لتصنيف الجامعات، عن تحسن ترتيب جامعة أسيوط إقليميًا ودوليًا، وذلك وفقًا لأخر تصنيف نصف سنوي له في يوليو 2015، والذي شمل أكثر من 12 ألف جامعة على مستوى العالم.

أحتلت جامعة أسيوط المركز الخامس من بين أفضل الجامعات المصرية، وذلك بعد جامعات القاهرة، المنصورة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة الإسكندرية.

وارتفع تصنيف جامعة أسيوط لتحتل المركز 15 بين أفضل الجامعات العربية والمركز 20 على مستوى الجامعات الأفريقية، أما على مستوى جامعات العالم، فقد نجحت الجامعة في تحقيق تحسن كبير في تصنيفها حيث احتلت المركز رقم 1663، وذلك بعد أن كانت في 2026 طبقًا للتصنيف المعلن في نهاية عام 2014 .

ومن جانبه، أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث، عن سعادته لهذا النجاح الذي حققته الجامعة، مشيراً إلى أن ذلك يرجع إلى ما اتخذه مجلس الجامعة من قرارات فى جلسته في شهر نوفمبر الماضي، والتي تهدف إلى رفع ترتيب الجامعات في التقييم الدولي للجامعات والتي تلزم أعضاء هيئة التدريس بتسجيل بياناتهم على Google scholar ونشر جميع أبحاثهم بصفة دائمة والإعلان كذلك عن كافة المؤتمرات والندوات المنظمة على الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة أسيوط


سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...