الاثنين، 14 سبتمبر 2015

أبرز 5 محطات في حياة هشام عباس ’’ ابن اسيوط ’’ في يوم عيد ميلاده



موهبة تميزت بالصوت الفريد منذ الصغر، فنان يجمع مابين الكاريزما المميزة والصوت القوى وحب الناس، وكان له تجربة تليفزيونية في برنامج "أحلى مسا" مع الفنانة فيفى عبده، وفى ذكرى يوم ميلاده، ترصد "فيتو" أهم محطات حياته:


1- ولد عام 1963م في أسيوط، وتلقى تعليمه بمدرسة دار الطفل، ثم حصل على بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم عمل مهندسًا في إحدى شركات السيارات، ولكنه فضل الفن على الهندسة.

2 - التقى بالمخرج طارق الكاشف بعد تخرجه من الجامعة وعمل معه في مجال الهندسة الصوتية، وقدم عددا من أغاني الإعلانات، فأصدر أول أغنياته من خلال ألبوم “أمريكان شو” بعنوان “الله يسلم حالك” التي حققت نجاحًا جماهيريًا، وقرر بعدها إصدار ألبومه الأول بعنوان “حالة” عام 1992م الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الأسواق ومع الجمهور.

3- تعرف هشام عباس على الفنان حميد الشاعري أثناء تسجيل "كليب" أغنية "جلجلي" وظهر معه في الأغنية، ومن أبرز الألبومات التي قدمها هشام على مدى مشواره الفنى هي: “تعالى” عام 1994م و”زى الأول” عام 1995م و”جوابك” 1996م و”ياليلة” عام 1997م و”حبيتها” عام 1998م و”كلام الليل” و”شوفي” عام 1999م، ولا يمكن أن نغفل أغنية "مصر بتناديكم" التي أهداها للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق هو الترويج للاستثمار في مصر قبل انطلاق المؤتمر الاقتصادي.

4- ألبوم " حبيبى ده " يعتبر نقطة انطلاق شهره هشام عباس، وظهر ذلك بعد تصوير أغنية الألبوم الرئيسية التي شاركته في غنائها مطربة هندية ليحصل عنها على جائزة أفضل مطرب في العام نفسه وأفضل ألبوم موسيقي، وأفضل فيديو كليب في عديد من الاستفتاءات، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز المحلية والعربية والعالمية، كان أهمها جائزة تكريم الهند له ثلاث مرات لأفضل فيديو كليب عربي لذلك العام.

5- كما قدم عددًا من أغاني تترات المسلسلات والأفلام منها، أغنية تتر مسلسل “أميرة في عابدين” للفنانة سميرة أحمد، وأغنية فيلم “آخر الدنيا” لنيللي كريم ويوسف الشريف، وتتر مسلسل “يتربى في عزو” للفنان يحيى الفخراني، وأغنية فيلم “ابن القنصل” للفنان أحمد السقا.


أحمد السنوسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...