الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

مصادر حكومية: استبعاد 7 محافظين عقب إجازة العيد ومن بينهم محافظ اسيوط الفاشل .. بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى عبّر عن استيائه الشديد من سوء أداء بعض المحافظين وتكاسلهم


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/13868466871442776866.jpg
كشفت مصادر حكومية أن الدكتور أحمد زكى بدر سيجرى حركة تغيير فى المحافظين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك تشمل 7 محافظين على الأقل من المحسوبين على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المستقيل.

وأضافت المصادر أن الحركة ستشمل استبعاد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة لتجاوزه سن الستين، والدكتور خالد العادلى محافظ الجيزة، وسعيد مصطفى محافظ الغربية المحسوب على المهندس هانى ضاحى وزير النقل المستبعد، والدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية، والدكتور أسامة عبدالواحد محافظ كفر الشيخ، وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط. 


وأشارت المصادر إلى أن حركة المحافظين المزمع إجراؤها بعد العيد تأتى بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى عبّر عن استيائه الشديد من سوء أداء بعض المحافظين وتكاسلهم، ما أدى إلى تدنى الخدمات وتدهور المرافق بالمحافظات.

وقال الدكتور أحمد زكى بدر، إن «السيسى» شدد على مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير بعد حلف اليمين على ضرورة الإنصات والاستماع إلى مشكلات المواطنين والتعرف عليها عن قرب وإيجاد الحلول الفعالة لها.

وأضاف «بدر» فى تصريحات لـ«الوطن» على هامش لقاء التعارف الذى جمعه بالصحفيين مساء أمس الأول أنه يدرس حالياً أوضاع المحافظين وسيقيّم أداءهم على أرض الواقع بعيداً عن التقارير النظرية، وأشار إلى أنه سيتدخل بقوة لتعديل البنود واللوائح والقوانين لسد الثغرات التى تستغلها بعض القيادات المحلية لارتكاب الفساد.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتمع أمس بشريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والاستثمار، والتعاون الدولى، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة.

وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع على الأهمية التى توليها الدولة لضبط الأسعار، والوفاء باحتياجات المواطن المصرى، وشدد على أهمية توافر الأدوية والوقود، والسلع الغذائية ومستلزمات عيد الأضحى بأسعار مناسبة للمواطنين. وأضاف المتحدث الرسمى أن السيسى أشار إلى الخطوات التى اتخذتها مصر من أجل تشجيع وجذب الاستثمارات المباشرة، سواء على صعيد الإجراءات أو التشريعات، مثل صدور قانون الاستثمار الموحد وإنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن السيسى وجّه بأهمية الخروج عن الأنماط التقليدية فى العمل والإدارة والبحث عن الأفكار الخلاقة والمبتكرة.

وعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعاً أمس، مع الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن وزير الاستثمار قدم تقريراً عن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى وُقّعت خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى فى مارس الماضى، وإن وزير الاستثمار أوضح أن عدد مذكرات التفاهم التى حُوّلت إلى اتفاقيات تصل إلى 5 مذكرات تفاهم بقيمة 10.526 مليار دولار، فى قطاعات الإسكان، والاستثمار، والتخطيط، كما أشار وزير الاستثمار إلى أن هناك 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم حُوّلت إلى عقود.


ماهر هنداوى
سماح حسن
محمد عمارة
احمد صبحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...