الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري و«أصدقاء أحمد بهاء الدين» وقّعتا مذكرة المشروع 8 ملايين جنيه لتنمية قرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط


http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/09/589830-608573.jpg?width=300
وقعت المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري وجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين أمس مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تنمية قرية «الدوير» التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر بالشويخ.

في البداية قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي ان «الهلال الاحمر» تعد إحدى الجمعيات الإنسانية المشهود لها عربيا وعالميا، ولديها عدة مبادرات ومساعدات في العديد من الدول، مؤكدا ان الجمعية ساعدت أكثر من 68 دولة بالعالم وآخرها المساعدات الإنسانية في اليمن والعراق ولبنان والأردن ومساعدات اللاجئين السوريين منذ بداية الأزمة.

وأضاف الحساوي ان هناك عدة مبادرات تنضوي تحت مظلة الجمعية، منها المبادرة الكويتية لمساعدة الشعب المصري، والتي قام أعضاؤها ببناء قرى ومدارس ومشاريع عديدة بمصر في أقل من عامين.

بدورها، أكدت رئيس المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري عادلة الساير ان فكرة إنشاء المبادرة جاءت إبان الثورة المصرية في 30 يونيو 2013 عندما فكرت مجموعة من نساء ورجالات الكويت في تقديم شيء من اجل مصر خاصة ان الغذاء في هذه الفترة كان شحيحا خاصة في قرى الصعيد، فقمنا بتقديم الدعم بالتعاون والتنسيق مع بنك الطعام المصري لـ 45 ألف أسرة في صعيد مصر مكونة من 5 أفراد في شهر رمضان من العام نفسه.

وبينت الساير ان الدعم للشعب المصري استمر بعد استقرار الأوضاع إيمانا منا بأن مصر أم الدنيا ولها دين في أعناقنا، فقد كانت خير سند للشعب الكويتي في جميع أزماته، لاسيما في محنة الاحتلال العراقي للكويت وقبل النفط حيث كانت الحكومة المصرية تقدم لنا الدعم في مجالات عديدة منها التعليم وإيفاد المدرسين وغيره من أوجه الدعم، موضحة ان المبادرة أوفدت فريق عمل الى مصر عاد بدراسة تفيد بضرورة تقديم الدعم الى 3 قرى تعيش تحت خط الفقر في صعيد مصر هي قرية المخزن والدوير والعيسوية، فبدأنا ومن خلال التعاون والتنسيق فيما بين المبادرة وجمعيات معترف بها بقرية المخزن التي يبلغ تعدادها ما يقارب من 15 ألف نسمة، حيث قمنا بتقديم الدعم والمساندة في عدة مجالات بالقرية بقيمة إجمالية 7 ملايين جنيه مصري تمثلت في إنشاء مدرسة ثانوية بالقرية ومخبز كامل ظل يقدم الخبز بالمجان طوال شهر رمضان الكريم لأهالي القرية.

وأشارت إلى أن مشروع تنمية قرية الدوير بمركز صدفا بمحافظة اسيوط بالتعاون مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بتكلفة 8 ملايين جنيه مصري وسيعقب هذا المشروع مشروع آخر لتطوير قرية العيسوية بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الدوير مباشرة.

من جهته، ثمن نائب رئيس مجلس الوزراء مصر الأسبق امين صندوق جمعية أصدقاء احمد بهاء الدين، د.زياد احمد بهاء الدين، جهود الهلال الأحمر والمبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري على ما تقدمه من مساعدات للشعب المصري، مؤكدا ان توقيع عقد تنمية القرية ليس بداية للتعاون لكنه استمرار للجهود التي تقدمها الكويت لمصر ممثلة في جمعيات النفع العام ومنها المبادرة الكويتية لدعم الشعب المصري.


عبد الهادى العجمى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...