السبت، 19 سبتمبر 2015

محافظ أسيوط : فتح مخابز جديدة بالقرى والنجوع لتغطية المناطق المحرومة


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/09/1219.jpg
أشاد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمنظومة الخبز الجديدة منذ تطبيقها بمدينة أسيوط في مايو الماضي حتى تعميمها في  مراكز وقرى المحافظة في النصف الثاني لشهر يونيو  ؛ ما أدى إلى توفير الخبز للمواطنين ومنع التزاحم أمام المخابز.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية له أنه جاري حصر أعداد المخابز والمواطنين والخبز الذي يتم إنتاجه بكافة قرى ونجوع ومراكز المحافظة عقب تطبيق المنظومة الجديدة لتسهيل عملية الربط وتوفير الخبز لجميع المواطنين موضحاً أنه يوجد 1400 مخبز على مستوى المحافظة في الوقت الذي تحتاج فيه المحافظة إلى 418 مخبز جديد تم إنشاء وفتح 100 مخبز منها حتى الآن وجاري فتح 318 مخبز آخرين في الفترة المقبلة موزعة بالعزب والنجوع التابعة للقرى حتى يتم سد احتياجات المواطنين من الخبز فضلاً عن توفير فرص عمل جديدة للشباب .

وأضاف “الدسوقي” أنه تم وضع لائحة تنفيذية لفتح واختيار المخابز الجديدة بالعزب والنجوع بحيث يتم النزول بالكثافة السكانية بالمنطقة التي يغطيها كل مخبز إلى 2500 نسمة وأن تكون المسافة بين المخبز والأخر تصل إلى 500م مؤكدا انه يتم التعامل بمرونة في حالة وجود عزب اقل من الكثافة السكانية المطلوبة وبعيدة عن اية مخابز موضحاً أنه تم تشكيل لجنة من التموين والمتابعة الميدانية ورئيسي المركز والوحدة المحلية والإدارة الهندسية لحصر العزب والنجوع  تمهيدا لفتح مخابز جديدة بتلك المناطق طبقاً للشروط المحددة .
 قرب  الإنتهاء من أزمة الإشغالات نهائيا فى أحياء شرق وغرب أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الاضحى المبارك على مستوى جميع القطاعات بالمحافظة مع تسيير حملات المتابعة والتموين والطب البيطري والاحياء والمراكز لضبط حركة الاسواق ورفع الاشغالات .. جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع مجلس المحافظة بحضور رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات ومديرى إدارات الديوان.

حيث استعرض المهندس ياسر الدسوقى فى بداية إجتماع مجلس المحافظة عرضا تسجيليا لما تم خلال الفترة الماضية من إزالة إشغالات بأحياء غرب وشرق مدينة أسيوط حيث أكد انه لن يتم التراخى فى هذا الموضوع حتى يتم القضاء على ظاهرة الإشغالات مشيرا إلى قرب القضاء على الظاهرة نهائيا بمدينة أسيوط وان المحافظة توفر الدعم اللازم  لرؤساء الأحياء والمراكز لتحقيق رفع الاشغالات.
كما أعطى محافظ أسيوط تعليمات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن بإتخاذ موقف واضح وحاسم تجاه أى إشغالات بالمراكز والمدن مشيرا إلى ان التعدى على الشوارع تمنع حق المواطن لافتا الى أن أى رئيس مركز هو صاحب القرار داخل المركز وله مطلق الحرية فى التصرف فى أموره بالشكل الصحيح ووفقا للقانون.

كما قال المحافظ انه لن يتم السماح لأى جزار التعدى على حرم الطريق خاصة الذين يريدون عمل شوادر خاصة أمام محلات الجزارة الخاصة بهم مؤكدا انه سيتم توفير كميات وفيرة من اللحوم خلال الفترة القادمة لمحاربة الغلاء المتزايد فى أسعار اللحوم.


د.هند بدارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...