الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

بالصور محافظ أسيوط يتفقد انتظام العملية التعليمية ويؤكد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة






شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل وخارج المدارس مع الاهتمام بنظافة دورات المياه وتشجير الأفنية والمساحات الفراغ داخل المدارس ومن حولها موجها تعليمات لرؤساء الاحياء والمراكز بضرورة ازالة الاشغالات حول المدارس لمنع اعاقة التلاميذ والطلاب عن وصولهم لمدارسهم.
وأكد خلال جولته التفقدية لمدرسة الوليدية الثانوية بنات للاطمئنان على بداية العام الدراسي على ضرورة غرس روح الانتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب والتلاميذ ووجه بسرعة الانتهاء من توزيع الكتب المدرسية لجميع الصفوف والمراحل الدراسية وأكد على أهمية انتظام التلاميذ وقيام مديري الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لحسن سير انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة.
وتفقد خلال زيارته للمدرسة الفصول ومعامل الحاسب الالي ومعامل العلوم ودورات المياه وشدد على ضرورة وجود وسائل الامان والسلامة ولاحظ عدم وجود خراطيم الحريق في الاماكن المخصصة لها ووجود بعض المخالفات بالمدرسة تقرر تلافيها من قبل التربية والتعليم.
كما تفقد المحافظ مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية والوليدية الابتدائية المشتركة وأصدر تعليمات لرئيس حي شرق مدينة أسيوط بسرعة مراجعة الاشتراطات الهندسية للمباني المحيطة بالمدرسة لضمان عدم وجود خطر على التلاميذ.
ومن ناحيته قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط أن أعمال الصيانة في غالبية مدارس المحافظة البالغ عددها 2142 مدرسة قد انتهت وأكد على انتظام الطلاب والتلاميذ في الدراسة وعددهم يقارب 950 ألف طالب وأشار إلى أنه تم توزيع الكتب الدراسية على التلاميذ بنسب تجاوز 90 % لكل المستويات لافتا إلى أنه لا يوجد ربط بين المصروفات وصرف الكتب الدراسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...