الأحد، 6 سبتمبر 2015

محامي طالبة "صفر الثانوية": سنقدم تقريرا محايدا من خبراء خطوط إلى النيابة العامة .. ونيابة اسيوط تعيد استكتاب الطالبة بلجنة خماسية بقسم أبحاث التزييف والتزوير


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/5/2015_9_5_23_24_23_36.jpg
كشف الدكتور إيهاب رمزي، محامي الطالبة مريم ملاك ذكري، الملقبة إعلاميا بطالبة "الصفر بالمائة" في الثانوية العامة، أن هيئة الدفاع عن الطالبة تعتزم الاحتكام للجنة استشارية خاصة، من أساتذة وعلماء أكاديميين، لإعداد تقرير محايد، بعد استكتاب الطالبة أمامهم، وتقديم التقرير للنيابة العامة من قبل الدفاع للمساعدة في إجلاء الحقيقة .

ولفت رمزي إلي أن أراء العلماء الأكاديميين لها وزنها، لأن أولئك الأساتذة سيكونون ممن لهم تاريخ وسمعة مشهود لها، يحرصون علي تاريخهم المهني قبل أي شيء.

وأضاف رمزي أن نيابة جنوب أسيوط الكُلية، كانت قد رفضت طلبه، أمس السبت، باستخراج نسخة من أوراق استكتاب مريم للعرض علي استشاري، وكذلك طلبه بتمكين الطالبة من الاطلاع علي أوراق الإجابة بلجنتها الامتحانية، لاستخراج أوراقها، ثم مضاهاته بخط يدها وبالاستكتاب.

وأشار رمزي أن اللجنة الاستشارية التي ينوي الاحتكام لها، ستتكون من علماء وأساتذة أكاديميين متخصصين في فحص ومضاهاة الخطوط، والأدلة الجنائية الخطية، لإعداد تقرير يضعه الدفاع تحت بصر النيابة أثناء التحقيقات.

و أوضح رمزي أنه سيستعين بصور أوراق الإجابة المنسوبة للطالبة، والتي نشرت في مواقع إخبارية، بعدما تعذر الحصول على تلك الصور من النيابة، على أن تقوم اللجنة الاستشارية باستكتاب الطالبة من جديد ومضاهاة الخطوط بمعرفتها.

وكان المستشار على عمران، النائب العام المساعد، القائم بأعمال النائب العام، كلف نيابة استئناف أسيوط، بفحص التظلم المقدم من المحامي الدكتور إيهاب عادل رمزي، وكيل الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، برقم 15620 عوارض النائب العام، الذي تم تقديمه يوم 31 أغسطس الماضي.

وهو التظلم الذي طالب فيه رمزي بإعادة فحص أوراق الإجابات المنسوبة الطالبة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2015.

كما قررت النيابة تكليف لجنة خماسية من المختصين بقسم أبحاث التزييف والتزوير، لإعادة مضاهاة الاستكتابات المحررة بمعرفة الطالبة مريم ملاك، لبيان ما إذا كانت الطالبة هي المحرر لأي من البيانات محتوى كراسات الإجابة الخاصة بها، وصادرة عن خط يد الطالبة من عدمه، مع الإفادة بتقرير مفصل في أقرب وقت.


ريمون الراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...