الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

طلاب أسيوط لـ«الحكومة»: ارحموا ضعفنا



http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/09/%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3.jpg?c63277بدأ العام الدراسي بأسيوط ما بين إضراب وتظاهر الطلاب و أولياء الأمور بسبب تعدد المشاكل بين مدارس آيلة للسقوط وبين نقل الطلاب إلى أماكن أخرى .

شهدت مدرسة عزبة سرور الابتدائية الجديدة بمركز البدارى منذ بداية اليوم الدراسى الجديد، حالة من الهرج والمرج بين الطلاب، وذلك بعد قيام المقاول المسئول عن ترميمات المدرسة وإصلاحها بغلق الفصول والتحفظ على المفاتيح وعدم فتحها حتى الآن.

وأخطر مدير المدرسة وكيل وزارة التربية والتعليم، بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسكين الطلاب، بينما اصطحب المدرسون الطلاب للشوارع المحيطة للمدرسة.

وقالت “س. ص”، معلمة بالمدرسة، إن مدير المدرسة رفض توقيع كشف التشطيباتالنهائية، الذي قدمه له المقاول المسئول عن عملية الصيانة، ما دعا المقاول لإغلاق المدرسة والتحفظ على مفاتيح الفصول والمبنى.

وأكد مدير المدرسة، رفضه التوقيع على كشف التشطيبات، لأن المقاول“على. ف” وشهرته “الدكر”، لم ينفذ المطلوب منه، متعجبًا من تحفظ المقاول على مفاتيح المدرسة.

كما دخل ٦٤٠ تلميذ وتلميذة في مدرسة جزيرة بهيج الخلايفة التابعة لمركز أبنوب، صباح الثلاثاء، في إضراب كامل عن الدراسة، لعدم استجابة إدارة أبنوب التعليمية ومديرية التربية والتعليم بأسيوط لتوفير فصول للمرحلة الإعدادية بمدرستهم.

وأوضح ولي أمر أحد الطلاب، أن مدرسة جزيرة بهيج الخلايفة الجديدة، تم إنشاؤها هذا العام وتعمل لأول مره بقوة ٦٤٠ تلميذ وتلميذه موزعين على ١٦ فصلا.

وأضاف:حاولنا خلال السنوات الماضية مخاطبة الجهات المعنية من الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم، بتوفير فصول للمرحلة الإعدادية بنفس المدرسة على الأقل فصل واحد لكل عام دراسي، لأن طلاب المدرسة الإعدادية يقطعون مسافة تزيد عن ٥ كيلو مترات للذهاب إلى أقرب مدرسة إعدادية، إلا أننا فوجئنا اليوم بعدم توفير الفصول الخاصة بالمرحلة الإعدادية، وبناء عليه أضرب تلاميذ المرحلة الابتدائية عن الذهاب للمدرسة.

وشهد ديوان عام مديية التربية والتعليم بأسيوط تظاهرات لطلاب وأولياء أمور مدرسة النور والأمل للمكفوفين، احتجاجا على عدم وجود مشرفين مبيت بالمدرسة ما يضطرهم للذهاب والعودة يوميًا للمدرسة بصحبة أولياء أمورهم، كما ينتظروهم داخل المدرسة حتى إنتهاء اليوم الدراسى مما يسبب إرهاق نفسى ومادى للأسرة.

وأكدوا أولياء الأمور ان التربية والتعليم بالمحافظة ألغت تعاقدها مع مشرفين المبيت منذ نهاية العام الدراسي الماضي دون توضيح الأسباب ولم تراع اقل حقوق طلابها ذوى الاحتياجات الخاصة في الرعاية داخل مدارسهم.

وقال محمد سيد حسن، طالب بالصف الثالث الثانوى، “كان يوجد حتى منتصفالعام الدراسى السابق مشرفين مبيت بالمدرسة بنظام التعاقد وفوجئنا بإلغاءالتعاقدات وصارت المدرسة بلا مشرفين مبيت، وهو ما صعب علينا المبيت داخل

المدرسة”.

والتقط أطراف الحديث خالد سالم، طالب،  من مركز ديروط، قائلًا: أنا ولله الحمد على كل شئ مكفوف ولما تبقىمدرستى في أسيوط وأقيم بديروط وفى حالة عدم وجود مشرفين مبيت يضطر والدى أنيرافقنى في الذهاب والعودة للمدرسة وهذا صعب جداً وغير منطقي .

أما محمد عرفة طالب بالصف الأول الإعدادى، قال: أنا والدى عامل باليومية ولى

إخوة آخرين واليوم بدون عمل يؤثر بشدة علينا، مناشدًا المسئولين إرحموا ناس ضعاف ليسلهم حيلة وفرضت عليهم الحياة ظروف معينة، عايزين مشرفين مش عايزين نبقى عالةعلى والدينا أكثر من اللازم.

ومن جانبه قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن

المشكلة بدأت منذ عامان مع إلغاء التعاقدات، مشيرًا إلى أنه إلتقى بالطلاب وأوضح

لهم الأمر مشيرا إلى أنه تم حل المشكلة عن طريق وجود مشرف بالمدرسة بالأجر

الشهرى وليس التعيين لعدم وجود تعيينات.


احمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...