الأحد، 20 سبتمبر 2015

بيت العائلة والإغاثة الكاثوليكية يختتمون مشروع "تعالَ" بأسيوط


http://alwafd.org/images/news/85f0f35cb50d630a91dbf742c6770b72.jpg

http://alwafd.org/images/images/jddu.jpg
اختتم مكتب التنمية الإبراشي بالتعاون مع بيت العائلة المصرية بأسيوط وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، اليوم الأحد ، مشروع "تعالَ".



ويهدف المشروع، إلى خفض العنف ونشر ثقافة السلام بين الأديان بقاعة مطرانية الأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط بحضور الشيخ على ابو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية باسيوط والاب متى شفيق مدير عام مكتب التنمية الإبراشي بأسيوط والدكتورة سحر عبد الجيد مستشار المحافظ لشئون المرأة ووكلاء وزارات التربية والتعليم والقوى العاملة والشئون الاجتماعية وأعضاء المشروع ولفيف من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.



وقال الأب متى شفيق مدير عام مكتب التنمية الإبراشي بأسيوط، "نحتفل بختام مشروع "تعالَ" الذي يركز على حوار الأديان والسلام بين المختلفين مشيراً إلى تنفيذ عدد من المبادرات تم تنفيذها من قبل شباب من (المسلمين والأقباط)".



وأضاف مدير عام مكتب التنمية الإبراشي بأسيوط، أنه تم تدريب عدد من القادة الدينيين والمجتمعيين فضلاً عن بعض القادة من الشباب على موضوعات حل النزاع وقبول الآخر لافتاً إلى انه تم تنفيذ المشروع بعدد من قرى مركز أبوتيج منها (باقور ، الزرابي ، النخيلة ، المسعودي).



وخلال الاحتفالية تم عرض لاحداث وخطوات تنفيذ المشروع واستعراض اراء بعض المتطوعين والمشاركين فى المشروع بالاضافة الى عرض لبعض المواهب الشابة والعروض الفنية لشباب قرى مركز ابوتيج منها الكورال والشعر والمسرحية.


محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...