الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

رئيس كنترول أسيوط: تحملنا فوق طاقتنا بسبب ادعاءات طالبة صفر الثانوية


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/147/5/600x338o/72.jpg?q=1
كشف هشام طاهر، رئيس كنترول أسيوط ، التابعة له الطالبة مريم ملاك ذكري التي حصلت على "صفر" في الثانوية العامة، عن تفاصيل الأزمة.
وقال طاهر لـ"البوابة نيوز"، إن الواقعة بدأت عندما جاءت أسرتي الطالبتين مريم ورضوى، للتظلم من درجاتيهما، وقالتا إن أوراق الإجابة لا تخصهما، وبعد الاطلاع على أوراق الإجابات، حررتا محضرين في قسم ثاني أسيوط، وتم استدعائي للنيابة العامة وتم التحقيق معي لأكثر من 10 مرات متواصلة.
وأشار طاهر إلى أن أول استكتاب للطالبتين كانا في الأول من أغسطس الماضي، وأصر رئيس النيابة على حضور أسرتي الطالبتين، حتى يكون كل شي أمامهما، لعدم التشكيك في أي شي.
وأضاف رئيس كنترول أسيوط: من المستحيل أن تتبدل أوراق إجابة مريم، لأنها قالت إن الورقة المكتوب فيها بياناتها تخصها بالفعل، وعليها توقيع الملاحظين الذين راقبا عليها في اللجنة، والأهم من ذلك أن خط مريم وهي تكتب اسمها "طبع داخل ورقة الإجابة"، وهذا تم اكتشافه، لأن مريم بطبيعتها "تضغط على القلم وهي تكتب".
وتابع: السبب الثاني الذي يستحيل معه تبديل الورقة أن "دبابيس" ورقة الإجابة لا يمكن أن تتحرك من مكانها، لأن ذلك لو حدث سيتعرض "الدبوس للكسر"، وهذه ميزة في "دبابيس" المطابع الأميرية.
ولفت طاهر إلى أنه يتم قطع الجزء الخاص باسم الطالب قبل التصحيح، وإعادته مرة أخرى عقب التصحيح، على أن يكون الرقم السري الموجود على بيانات الطالب مطابق تماما للرقم السري المكتوب أعلى ورقة الإجابة، وهذا من المستحيل تبديله، على حد تأكيده.
وكشف طاهر أن شقيق الطالبة مريم عندما تظلم ضد درجاتها "قال إنها في 2014 والدها توفى وجالها حالة نفسية، وكان عندها ظروف منعتها من دخول كل الامتحانات، فدخلت 3 مواد بس لا تضاف للمجموع، وهي التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء، وقررت تأجيل باقي المواد للعام الحالي 2015".
وختم رئيس الكنترول: "مريم كتبت استمارة الثانوية العامة يوم 6 نوفمبر 2014، وكتبت في خانة الوالد متوفى، وهذا يعني أن والدها توفى قبل الامتحانات بأربعة أشهر كاملة"، في إشارة إلى أن مريم لم تكن متأثرة وقتها بوفاة والدها، وتكذيب كلام الطالبة التي تقول إنها اعتذرت عن دخول امتحانات العام السابق بسبب وفاة والدها ومرورها بحالة نفسية سيئة.
والطالبة مريم ملاك ذكري عرفت باسم "طالبة الصفر" بعد حصولها على تلك النتيجة في الثانوية العامة هذا العام، وهي طالبة بمدرسة صفط الخمار الثانوية العامة بالمنيا بشعبة علمي علوم.
وحصلت الطالبة على مجموع 290 درجة بنسبة 96% في امتحانات الصف الأول الثانوي، وحافظت على نفس الترتيب في امتحان الصف الثاني الثانوي بمجموع 98%.


أميرة رزق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...