الاثنين، 7 سبتمبر 2015

مقار أحزاب أسيوط تحولت إلى شقق مغلقة بالشهور .. الأمانات تحولت لـ"مقاهي".. والنشاط موسمي مع اقتراب الانتخابات البرلمانية


http://www.alarabyanews.com/upload/photo/news/4/4/600x338o/875.jpg?q=3

تحولت مقار الأحزاب السياسية بأسيوط إلى شقق مغلقة بالشهور، وليس لها أي نشاط سياسي على الأرض، لتصبح مقار تلك الأحزاب ما هي إلا مقاهي لجلسات السمر فقط دون وجود تشاط سياسي على أرض الواقع.

منطقة سيتي وثابت

داخل منطقة سيتي وبشارع ثابت يقع مقر أمانة حزب التحرير، والذي ظل مغلقا منذ 6 شهور، ولا توجد إلا اللافتة الوحيدة الدالة على المكان مع عدم تواجد أي شخص يقوم بتنظيف المقر.

وقال يوسف عبد الله، حارس العقار، "إن مقر الحزب مغلق منذ شهور عديدة، ولا توجد لأي أفراد للحزب سواء مرات عديدة لتناول الشاي داخل مقر الحزب".

إغلاق حزب الوسط

وشهد شارع الجلاء بمدينة القوصية إغلاق لمقر أمانة حزب الوسط بالمدينة وتفريغه من كافة محتوياته من مكاتب وأساس، وتوزيعها على الأعضاء أبان عزل مرسي، وبعد الموجة التي عصفت بمقرات حزب الحرية والعدالة.

عامل البوفيه فقط

وداخل مقر الحزب المصري الديمقراطي لا يوجد إلا عامل البوفيه الذي يتوجه صباح كل يوم لفتح المقر واستقبال الزوار؛ لعدم وجود أعضاء وعدم تشكيل وإجراء انتخابات الهيئة العليا وأمانات الحزب، ويكتفى الحزب فقط بصدور البيانات الصحفية والتصريحات وليس هناك تفاعل جماهيري على الأرض.

وقال محمد سلطان، عضو بالحزب، بإن الحزب لم ينتهِ بعد من الانتخابات وتوزيع الأمانات على الأحزاب، بل في انتظار إجراء الانتخابات قبل انتخابات مجلس النواب حتى يتسنى للحزب الدخول في صراع الانتخابات الحالية.

ليس لها دور فعال

وأضاف يوسف عبد الله، محامي، بأن الأحزاب لم يكن لها أي دور فعال أو التواجد على الأرض بعد تولى الرئيس السيسي، بل ظلت جميع الأحزاب حبر على ورق من أجل الحصول على مقعد أو اثنين في البرلمان القادم، وبعدت معظم الأحزاب عن العمل السياسي بعد حل حزب الحرية والعدالة وخوف الجميع من الاشتغال بالعمل السياسي؛ مما يمثل خطرا كبيرا على أرواح الشباب.

ولم يكن لحزب التجمع بأسيوط أي تفاعل نهائي بل ظل الحزب مغلق على فترات، ولا تواجد لأي أعضاء منهم ولا يكن هناك تفاعل للحزب إلا باقتراب الانتخابات التشريعية.

مشادات كلامية

كما شهد حزب حماة الوطن بأسيوط مشادات كلامية بين الأعضاء في آخر اجتماع تم بينهم، نظرا لوجود خلافات سياسية داخل الحزب ووجود تفرقة عملت على الإطاحة ببعض الأعضاء، حيث طلب الحزب من أعضائه المرشحين لمجلس النواب 500 عضو للحزب؛ مما يعد مستحيل على كافة الأعضاء بسبب خوف الشباب من خوض الصراع السياسي.

كان المهندس زهران زيدان المتحدث الرسمي باسم حزب حماة وطن بأسيوط، قد تقدمت باستقالته اعتراضا على سياسة الحزب، والتي عملت على التدخل فيما يقوم بنشره على صفحات الحزب وتحجيم مايقوم بنشره على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".


أحمد الأنصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...