الجمعة، 30 أكتوبر 2015

«صحة أسيوط» تقرر توفير وجبات لسيدات «المطبخ التعليمي»


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/8/500x282o/692.jpg?q=1
وجه الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، مديري الإدارات الصحية بإرسال طلب بالكميات المطلوبة شهريا لكل وحدة يطبق بها المطبخ التعليمي ضمن أنشطة حقيبة صحة الأسرة، للمساهمة في توفير وجبات للسيدات المشاركات في نشاط المطبخ التعليمي.

ويتابع عملية إرسال الأطعمة الدكتورة عفاف جاد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية رابطة المرأة، والمهندس محمد عبد اللطيف، مدير برامج هيئة إنقاذ الطفولة بصعيد مصر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم توجيه خطاب رسمي للموردين بإرسال وجبات غذائية جافة توزع طبقًا للاحتياج بكل وحدة وطبقًا لعدد جلسات المطبخ التعليمي المستهدف تنفيذها شهريًا، وذلك ضمن "الطلبية" الموردة للمستشفيات العامة، على أن يتم توزيع جزء منها بنفس تكلفة الوجبات الموردة للمستشفيات، وستكون وجبات جافة على أن تسهم السيدات بالمواد الغذائية القليلة لإتمام إعداد وجبات مع الممرضة المختصة.

حاء ذلك خلال لقاء نظمته رابطة المرأة بأسيوط، بالتنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة، بقاعه تدريب النيل بالمعهد الفني الصحي، بأسيوط، اليوم الخميس، مع قيادات بمديرية الصحة والقطاع الخاص لتفعيل المطابخ التعليمية ضمن أنشطة حقيبة صحة الأسرة الذي يتم تنفيذه ببرنامج الصحة، بحضور الدكتورأحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وتحدث الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن دور التغذية واهميتها بالنسبة للأم والطفل وتأثيرها بشكل عام على صحة الفرد، وأوضح وكيل الوزارة أن لنوع التغذية التي يتناولها الفرد التأثير على الإصابة بالعديد من الأمراض نظرًا لقلة المناعة أو ضعفها.

وشرح الدكتور أسامة حجازي، فكرة المطابخ التعليمية وأهمية تطبيقها لما لها من أثر واسع في توعية الأمهات والأسرة بشكل عام بالوجبات الغذائية المفيدة ذات الأثر الواضح فى صحة الفرد وخاصة الأم والطفل.

وذكر حجازي أن المطبخ التعليمي، يعد أحد أنشطة حقيبة صحة الأسرة في فصول تحسين نواتج الحمل وفصول تغذية الأطفال، ويتم تنفيذ جلستين مطبخ تعليمي خلال الشهر لكل فصل يتم فيها تعليم وتوعيه الأمهات بكيفية إعداد وجبة غذائية متكاملة العناصر مفيدة وبتكلفة مناسبة لدخل الأسرة.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...