الأحد، 18 أكتوبر 2015

القبض على شخص تعدى على الأمن بـ “أبوتيج” أثناء التصويت باسيوط


http://www.news-alwaled.com/content/uploads/2015/10/18/562396f70b35a.jpg
شهدت لجنة مدرسة الفرغل بمركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، مشادات بين أحد المواطنين ويدعى “سعد.م” وقوات تأمين اللجنة الانتخابية، ما أدى إلى تعطيل عملية التصويت باللجنة.

وأكدت مصادر أمنية أن المواطن “سعد.م” قام بالتعدي على أفراد الأمن بمحيط اللجنة بعد مشادة كلامية ومشاجرات أدت لتعطيل سير العملية الانتخابية، وتم إلقاء القبض عليه وتحرير محضر له.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفا و337 ناخبًا وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا.

وانطلقت، صباح اليوم، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في 14 محافظة، وتستمر حتى التاسعة مساءً على مدى يومين، و27 مليون ناخب مقيدون في قاعدة البيانات يحق لهم التصويت من أصل 55.6 مليون في أكثر من 100 لجنة عامة على مستوى محافظات الجمهورية، وسط مراقبة من عدد من المنظمات الدولية، وتأمين من قوات الجيش والشرطة.

و يصوت الناخبين لاختيار قائمة من الـ 4 المتنافسة فى قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد وهى ” في حب مصر “و ” إئتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال”و ” نداء مصر” و”كتلة الصحوة الوطنية المستقلة “.

ويضم قطاع الصعيد محافظات الجيزة وبنى سويف والمنيا واسيوط وسوهاج والاقصر وقنا واسوان و الفيوم والوادى الجديد والبحر الاحمر لتفوز قائمة واحدة بـ 45 نائبا فى برلمان 2015.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...