الاثنين، 19 أكتوبر 2015

أهالي قرية «دشلوط» بأسيوط يقاطعون الانتخابات خوفا من «التيفود»


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/11176427661443992494.jpg
قاطع أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، والمعروفة إعلاميًا بقرية التيفود، الانتخابات نهائيا وقرروا عدم الخروج للتصويت خوفًا مما أثير مؤخرًا حول تفشي المرض بينهم، وهو ما أثار حفيظة المرشحين.

وكان قد أصيب المئات من أهالي قرية دشلوط التابعة لمركز ديروط خلال هذا الشهر بمرض غامض أطلقوا عليه في البداية حمى التيفود، ثم أثبتت الفحوصات والتحاليل التي أجرتها وزارة الصحة أن المرض المصاب به الأهالي عبارة عن فيروس غامض لم يتمكنوا من الكشف عن هويته، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام الأهالي بمقاطعة الانتخابات ردا على تجاهل المسئولين لمرضهم وشكواهم من تفشي المرض خلال الفترة السابقة.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألفا و337 ناخبًا وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقرا انتخابيا تشمل 1168 لجنة فرعية وصندوقا بكل أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالإدارة المحلية لمساعدة القضاة المشرفين على تلك اللجان بأسيوط.

ويشارك في الانتخابات البرلمانية بمحافظة أسيوط بدوائرها التسع 182 مرشحا منهم 69 مرشحا حزبيا و113 مستقلا من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعدا للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.


ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...