الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

اليوم .. وزير الصحة يعلن نتائج تحاليل "الوباء القاتل" بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/372461_0_22.jpg?itok=U-1IAniA
يعقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا الثلاثاء، للرد على شائعات فساد التطعيمات المستخدمة في الحملة القومية التي سوف تطلقها الوزارة في 31 أكتوبر ولمدة ثلاثة أسابيع.

وسوف يقوم الوزير بشرح الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتأكد من سلامة الطُعم المستخدم في الحملة، وذلك من خلال عينات سوف يقوم الوزير بعرضها على وسائل الإعلام، كما سيعلن عن إجراءات لملاحقة ومحاسبة المروجين لشائعة فساد التطعيمات.

ومن المقرر أن يعلن الوزير أيضًا آخر التطورات في واقعة انتشار فيروس غامض في عدد من قرى محافظة أسيوط، كما سيتم إعلان عدد الحالات المصابة والمحجوزة بالمستشفيات حتى الأن في القرى التابعة لمركز ديروط، وهي «دشلوط، أبوكريم، نجع خضر».

كما سيجري الإعلان عن نتائج العينات التي قام فريق من الطب الوقائي بأخذها «سيرم، مسحة حلق، مزرعة دم» من المرضى المحجوزين بالمستشفى وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة، لتحديد سبب انتشار الفيروس.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن اجمالي الحالات المرضية التي وقعت في اليوم الثاني للانتخابات وفقا لتقرير غرفة ادارة الأزمات بالوزارة، بلغ 5 حالات فقط وتتنوع الاضابة بين مغص معوي وامساك وارتفاع درجات حرارة.

وذكر «مجاهد»، أن المصابين من محافظات البحيرة والأقصر واسوان، مشيرا إلى أن وزير الصحة سوف يعقد مؤتمرا صحفيا غدا عقب انتهاء التصويت للاعلان عن الموقف النهائي فيما يتعلق بالإصابة خلال أيام التصويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...